آخر الأخبار
The news is by your side.

الإتحاد الأفريقي يعرب عن قلقه تجاه الأوضاع السياسية بالسودان

الإتحاد الأفريقي يعرب عن قلقه تجاه الأوضاع السياسية بالسودان

الخرطوم : سوداني بوست

أعرب المبعوث الأفريقي ، مفوض السلم والأمن ، أديوي بانكولي ، عن قلق الإتحاد الأفريقي تجاه الأوضاع التي يمر بها السودان ، بإعتباره أحد الدول المؤسسة للإتحاد الأفريقي ، مشيرا إلى إلتزام الإتحاد بإحترام سيادة السودان .

جاء ذلك لدى تسليمه رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، القائد العام للقوات المسلحة ، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، ظهر اليوم ، بمكتبه ، رسالة خطية من رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي موسى فكي تتعلق برؤية الإتحاد حول التطورات السياسية بالسودان ، وسبل الخروج من الأزمة التي تشهدها البلاد.

وأكد المبعوث الأفريقي ، الذي سلم الرسالة فى تصريح صحفي ، إستعداد الإتحاد الأفريقي لدعم التوافق السياسي بين كافة الأطراف السياسية ، من أجل تحقيق الإنتقال السياسي بالسودان.

مشددا على إلتزام الإتحاد الأفريقي ، بالتشاور مع الحكومة وأصحاب المصلحة وكافة المكونات المجتمعية ، من أجل الوصول إلى حل سياسي سلمي قابل للتنفيذ.

ودعا مفوض الإتحاد الأفريقي ، إلى نبذ العنف وتغليب المصلحة الوطنية وإزدهار السودان ، لافتا إلى أن الأمر يتطلب إرادة قوية من كافة أصحاب المصلحة.

وأضاف سيادته ، أن الإتحاد الأفريقي حريص على التواصل مع جميع الشركاء الدوليين والمجتمع الدولي ، للوصول إلى إتفاق ينهي الأزمة السياسية بالسودان ، دون التجاوز لدور الإتحاد الأفريقي فى هذا الصدد.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.