آخر الأخبار
The news is by your side.

الأندية المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

رياضه|| امونه عثمان

 

إنتهت منافسات دور مجموعات أبطال أفريقيا بتأهل ثمانية فرق لدور ثمن النهائي وبالأمس أختتمت المباريات بلقاء الهلال والترجي التونسي.

تصدر صنداونز الجنوب أفريقي المجموعة الأولى ب”13″ نقطة فاز في ست لقاءات وتعادل وخسر في لقاء واحد، وجاء في المركز الثاني فريق مازيمبي بعشر نقاط خسر مباراتين وأنتصر في ثلاث مباريات وتعادل في مباراة واحدة، ليأتي براميدز المصري في المركز الأخير بخمس نقاط ونواذيبو الصومالي بخمس نقاط أيضاً.

 

وفي منافسات المجموعة “ب” كانت المنافسة أصعب بين نادي أسيك ميموسا وسيمبا تصدر الأول بإحدى عشر نقطة وتلاه الثاني بتسع نقاط، وخرج من تلك المجموعة الوداد البيضاوي وجوانينج.

أما من المجموعة “ج” فقد تأهل بترو أتلتيكو الأنغولي با”12″ نقطة حيث لم يخسر أي مباراة فاز في ثلاث وتعادل في ثلاث ليتأهل مباشرة منذ الجولة الخامسة، ليلحق به الترجي التونسي بإحدى عشر نقطة خسر لقاء وفاز في ثلاث مباريات وتعادل في مباراتين، ليخرج من هذه المجموعة الهلال بخمس نقاط والنجم الساحلي بأربع نقاط.

وقد تأهل الأهلي المصري في المجموعة “د” كمتصدر با”12″ نقطة بعد فوزه على ميدياما الغاني ويانغ أفريكانز التنزاني، أي أنه فاز في ثلاث لقاءات وتعادل في مثلهما ولم يخسر ليحكم سيطرته على المجموعة، ولحق به فريق يانغ أفريكانز بثمانية نقاط حيث فاز في مباراتين وتعادل وخسر في مثلهما، ليقصى من البطولة فريقي شباب بلوزداد الجزائري وميدياما الغاني.

ومن المقرر أن تسحب القرعة يوم “13” من شهر مارس الجاري بمقر الإتحاد بمدينة القاهرة.

 

 

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.