آخر الأخبار
The news is by your side.

الأمم المتحدة تؤجل إرسال بعثة “يونيتامس” 

الأمم المتحدة تؤجل إرسال بعثة “يونيتامس”

الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

أعلن فرحان حق ، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة،  أنه تم تأجيل نشر وحدات بعثة “يونيتامس” في السودان إلي أجل غير مسمي ، نسبة لجائحة كرونا .

وأشار حق إلي أنه كان من المتوقع أن تكون البعثة جاهزة للعمل في الأشهر المقبلة ، وأن تكون قادرة على بدء تنفيذ جميع أهدافها الاستراتيجية بحلول 1 يناير 2021 ، على النحو الذي طلبه مجلس الأمن .

وأشار المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ، إلي أن الأمانة تخطط حاليا لهيكلة بعثة “يونيتامس” ، وتعمل مع الحكومة السودانية وأصحاب المصلحة الآخرين لوضع اللمسات الأخيرة لهذه الخطط ونشر البعثة مستقبلا .

وأكد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ، أن بعثة السلام الأممية بدارفور ستواصل مهامها حتى 31 ديسمبر القادم ، بحسب قرار مجلس الأمن .

يذكر أن مجلس الامن الدولي ، كان قد قرر الخميس 4 يونيو الجاري ، بالاجماع إنشاء بعثة أممية جديدة سياسية في السودان ، تحت مسمي “بعثة الأمم المتحدة المتكاملة (UNITTAMS) _ (United Nations Integrated Transition Assistance Mission in Sudan) ، للمساعدة في الفترة الانتقالية في السودان بناءا على مشروع تقدمت به كل من بريطانيا والمانيا استجابة لطلب حكومة السودان .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.