آخر الأخبار
The news is by your side.

  اتفاقية ثنائية تاريخية بين السودان والولايات المتحدة الامريكية

  اتفاقية ثنائية تاريخية بين السودان والولايات المتحدة الامريكية

 واشنطن: وكالات

نفذت جمهورية السودان والولايات المتحدة الأمريكية اليوم اتفاقية ثنائية لتسوية المطالبات من شأنها ، عند دخولها حيز التنفيذ ، حل الأحكام والادعاءات الافتراضية بناءً على مزاعم دعم النظام السوداني السابق. أعمال الإرهاب. وبموجب الاتفاق ، يكرر السودان أنه لم يشارك في أي من هذه الهجمات ، لكنه وافق على معالجة الادعاءات كجزء من جهوده لتطبيع العلاقات مع الولايات المتحدة. وفقًا للاتفاقية ، التي ستدخل حيز التنفيذ بعد سن التشريع ، سيدفع السودان 335 مليون دولار ، بالإضافة إلى حوالي 72 مليون دولار تم دفعها بالفعل ، لتوزيعها على ضحايا الإرهاب.

في المقابل ، سيتم رفض الأحكام والمطالبات الافتراضية ضد السودان في المحاكم الأمريكية ، وستتم إعادة الحصانات السيادية للسودان بموجب القانون الأمريكي إلى تلك التي تتمتع بها الدول التي لم تصنفها الولايات المتحدة على أنها دولة راعية للإرهاب. اتفاق اليوم ، الذي جاء بعد قرار الرئيس ترامب الأخير بشطب السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ، هو خطوة تاريخية أخرى في تطبيع العلاقات بين السودان والولايات المتحدة.

وصرح وزير العدل نصر الدين عبد الباري عند توقيع اتفاق اليوم: “إن الحكومة الانتقالية تأسف بشدة لأن السودان وشعبه يجب أن يدفعوا مبلغًا كبيرًا من المال لتسوية الأحكام والمطالبات بالتقصير ضد النظام السابق. هذا الأسف حاد بشكل خاص في ظل أوقات اليأس الاقتصادي في السودان. لكن اتفاق اليوم يسمح للسودان وشعبه بحل المسؤوليات التاريخية واستعادة العلاقات الطبيعية مع الولايات المتحدة والمضي قدمًا نحو الديمقراطية وأوقات اقتصادية أفضل. اتفاق اليوم هو استثمار في مستقبل زاهر للسودان وشعبه “.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.