آخر الأخبار
The news is by your side.

إيقاف معتمد تندلتي وعدد من التجار لتصرفهم في ذرة البنك الزراعي

سودان بوست: الصيحة

أصدرت نيابة محلية تندلتي بولاية النيل الأبيض ، أمر قبض في مواجهة معتمد محلية تندلتي والتاجر حسين المؤمن ، على خلفية بلاغ مدون ضدهما بواسطة مواطنين بعد اتهامهما ببيع أكثر من (14440) جوال ذرة تتبع للبنك الزراعي بالمحلية .

ودفعت النيابة العامة بالولاية لرفع الحصانة عن معتمد تندلتي حمدتو مختار موسى ، بعد صدور أمر القبض في مواجهته تحدت المواد 21/24/177/178 من القانون الجنائي لسنة 1991م . والمواد 21/24 من قانون الشراء والتعاقد لعام 2010 م .

وأكد شهود الاتهام في القضية بحسب صحيفة الصيحة ، أن قائمة الاتهام شملت ثلاثة من التجار اشتروا كمية من الذرة من التاجر ، وكان المراجع العام بالولاية قد أعد تقريراً مفصلاً عن صفقة بيع الذرة بمحلية تندلتي كشف من خلاله عن مخالفة المعتمد قانون الشراء والتعاقد ، وقال أن العملية فيها تجاوزات ومخالفات واضحة .

وجاء في التفاصيل قيام معتمد تندلتي حمدتو مختار موسى الذي اتفق مع إدارة البنك الزراعي فرع تندلتي بموجب خطاب صادر منه على أن تقوم المحلية باستلام كمية الذرة على أن تعرض على مواطني المحلية بسعر أقل من سعر السوق بمائة جنيه ،

وأشترط البنك تكوين لجنة الأمن الاقتصادي والمحلية ومندوب من البنك وبيع الكمية للمواطنين ، ألا أن المعتمد قام بتفويض التاجر المذكور لاستلام الذرة من البنك الزراعي مع التخفيض بفائدة كبيرة جداً نظراً للكمية التي حصل عليها التاجر جراء التخفيض الممنوح له من المعتمد مقابل (100) جنيه للجوال الواحد دون الاهتمام بشروط البنك ببيعه بسعر اقل عن سعر السوق الأمر الذي أدى إلى تسرب الذرة للأسواق في ولاية كردفان ومدينتي ربك وكوستي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.