آخر الأخبار
The news is by your side.

إنعقاد مبادرة قانون النقابات 2020

إنعقاد مبادرة قانون النقابات 2020

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

إنعقد أمس بمنبر وكالة السودان للأنباء بالخرطوم ، مؤتمر مبادرة قانون النقابات 2020 ، تحت شعار نحو قانون يحمي الحقوق النقابية .

وأكد الاستاذ طارق فضل الله ، عضو مبادرة قانون النقابات الموحد لعام 2020 ، أن المبادرة تؤسس لقانون نقابات جديد يتضمن ملامح أساسية منها الحرية النقابية والإتفاقيات الدولية .

وأشار عضو مبادرة قانون النقابات الموحد لعام 2020 ، إلي أن مشروع قانون المبادرة أكد على مسائل أساسية منها قيام النقابات من الوحدة النقابية ، ثم الصعود إلى الفرعية ، ثم الهيئة النقابية ، ثم الإتحاد .

وأشاد فضل الله بالجهد الذى بذل فى مشروع مسودة قانون النقابات الموحد للعام 2020م ، وقال:”يستحق الوقوف عنده والنظر إليه بشكل مميز والتوافق عليه” .

وكشف طارق فضل الله ، عن الإستمرار فى التبشير بالمبادرة والوصول إلى العمال أينما وجدوا.

من جانبه أعلن الاستاذ الطاهر بكري ، عضو المبادرة ، أن المشاركة خلال مبادرة قانون 2020 ، جاءت فى جو ديمقراطي سليم ، وبخبرات ومعينات عمل ومرجعيات ، حيث تم إنجاز القانون الذى يمثل تطلعات الحركة النقابية فى السودان ، مشيرا في هذا الصدد إلى أن المبادرة سوف تعمل بكل ماتملك للتبصير والتبشير بأن يصبح القانون واقعاً ملموساً ، وتنجزه الدولة ، وأردف قائلا:” تكوين الحركة النقابية بمطلوباتها هى اول خطوات المجتمع الديمقراطي الذى نسعى لبنائه” ،

وفي السياق كشفت الأستاذة عكاشة عبد الرحمن ، عضو المبادرة ، عن مشاركة عدد من الجهات فى صياغة القانون وتفصيله ، وقالت:”تم الإتفاق بأن تكون هناك أربعة إتحادات” .

وأشارت عبدالرحمن إلى أن ضعف النقابات ادى إلى فصل وتشريد العديد من العمال كما ادى لبيع مؤسسات ، وتابعت :”أن الحركة النقابية هى صوت العمال والتى تسعى لجلب حقوقهم” .

مما يجدر ذكره أن قانون النقابات 2020 ، يلغي قانون النقابات لعام 2010م ويلغي جميع اللوائح الصادرة الصادرة بموجبه .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.