آخر الأخبار
The news is by your side.

إنعقاد جلسة حول المادة 141 من قانون ختان الإناث بالدمازين

إنعقاد جلسة حول المادة 141 من قانون ختان الإناث بالدمازين

الدمازين : فريد الأمين

إنعقدت بقاعة المجلس المهني للتطوير المستمر ، بإقليم النيل الأزرق ، اليوم ، جلسة عمل حول المادة 141 من قانون ختان الإناث الجديد بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان ، ومنظمة قلوبل ايد هاند منفذا .

وتأتي هذه الجلسة ضمن أنشطة مشروع حماية و تمكين الخدمات الصحية والجنسية والعنف المبنى على النوع الاجتماعي .

الاستاذة هويدا دلدوم الأمين العام لمجلس رعاية الطفولة بإقليم النيل الأزرق ، تحدثت عن دور المجلس وشراكاته ودوره في توفيق أوضاع الأطفال بتوفير الحماية لهم وخدمات التعليمية والصحة والرفاهية وسن القوانين والتشريعات التي تجعل مستقبلهم أمن .

مولانا حسن محمد أحمد ميسر جلسة العمل حول المادة 141 من قانون ختان الإناث الجديد ، تحدث عن قانون الطفل وحقهم في العيش بصورة كريمة بين أسرته الصغيرة وتحدث عن دور محكمة الأسرة والطفل بحفظ حقوقه ، وكيفية التعامل معه وتقديم الدعم القانوني له عبر محامي والدعم النفسي والاجتماعي ، متناولا أنواع الختان الانثوي وأضراره والزواج المبكر وما يترتب عليه من أضرار نفسية وجسمانية ، وفتاوي المذاهب الأربعة والأحاديث التي يستند عليها بعض الجماعات لتحليل الختان .

وأضاف أن الدولة وضعت تشريعات وقوانين ولابد من الالتزام بها وتنفيذها على كل من ثبت حرمته .

متناولا المادة 141 من قانون ختان الإناث الجديد بالتفصيل وما يترتب عليها من إجراءات قانونية .

الجدير بالذكر أن جلسة العمل للمادة 141 من قانون ختان الإناث استهدفت منسوبي الشرطة وقيادات المجتمع الصحفيين والإعلاميين العاملين بجهازي الإذاعة والتليفزيون بالإقليم وان عددهم أربعين مستفيد.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.