آخر الأخبار
The news is by your side.

إنطلاق الدورة 38 لمعرض الخرطوم الدولي الخميس بتذاكر الكترونية

إنطلاق الدورة 38 لمعرض الخرطوم الدولي الخميس بتذاكر الكترونية  

الخرطوم: هدي حامد

أعلنت الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة عن انطلاقة الدورة الـ38 لمعرض الخرطوم الدولي في الفترة من 21 وحتي 28 يناير الجاري بأرض المعارض في بري.

وسيكون الافتتاح عند الساعة السابعة مساء وبمشاركة 14 دولة منها على سبيل المثال روسيا،مصر،المانيا،الاردن، نيجيريا،ويوغندا .

يشار الى أن أكثر من 500 شركة عالمية وأجنبية تشارك في فعاليات المعرض.وتشارك 14 ولاية في المعرض منها البحر الاحمر،غرب دارفور،شرق دارفور،جنوب دارفور والقضارف،كسلا وغيرها.

ووضعت اللجنة العليا المنظمة للمعرض تحوطاتها واحترازاتها الصحية لتعقيم الصالات على مدار الساعة وتوفير كمية كبيرة من المعقمات والكمامات مع توفير كادر صحي ومعملي من معمل استاك لفحص كورونا داخل المعرض للمشاركين الاجانب وذلك بالشراكة مع شركة جياد،الصناعات الدفاعية وشركة هاسكو.

وأكد رئيس اللجنة العليا للمعرض سيف الدين محمد سليمان أن المعرض يعد تظاهرة اقتصادية كبيرة في ظل الإنفتاح العالمي الذي يشهده السودان وأنه جاء متزامنا مع رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

وقال إن الاستعدادات اللوجيستية قد اكتملت من حيث الجوانب الأمنية والاحترازات الصحية لمواجهة كورونا، وكشف سيف الدين عن مشاركة مصر وروسيا، وعمان الكبيرة في هذه الدورة، وذلك بتمثيل وزيرة التجارة والصناعة المصرية ووزير النقل الروسي ورئيس غرفة الصناعات العماني،لافتا لحدوث نقلة كبيرة في التذاكر الالكترونية والتي قدرت بـ 300 جنيه سوداني للدخول اليومي للصالات العادية و 1000 للصالة الدولية، بغرض توفير قاعدة بيانات للزائرين كأول تجربة في تاريخ المعارض بالسودان والتي سوف تقطع on line وأوضح بأن المعرض سيشهد ولايات مصاحبة تتمثل في ملتقي رجال الأعمال السودانيين والاحانب،وغيرها من الفعاليات.

وقطع مدير الإدارة العامة للمعارض عبدالوهاب محمد علي بأن الدورة الحالية تشهد مشاركات ضخمة من دول جاءت بمساحات كبيرة في ظل الإنفتاح الاقتصادي الذي حرم منه السودان في ظل النظام البائد، واضاف بأن الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة شركة مساهمة عامة تعمل في نشاطات اقتصادية تجارية منذ العام 1978م، واوضح أنه تم تجهيز الصالات الدولية والمحلية بداخل المعرض للشركات الأجنبية والمحلية.

وكشف ممثل وزارة الصناعة والتجارة حامد الطيب احمد عن أنهم في الوزارة قدموا كل التسهيلات اللازمة لإقامة معرض الخرطوم الدولي في دورته الـ38 ،مشيرا إلى أن الخطة تهدف إلى تطوير المعارض لتساهم في الاقتصاد السوداني ورفده بالعملات الصعبة والاستثمار في مجالات النقل،الاتصالات والزراعة وغيرها.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.