آخر الأخبار
The news is by your side.

إنطلاقة حملة التطعيم ضد الكوليرا بولاية القضارف اليوم الإثنين

إنطلاقة حملة التطعيم ضد الكوليرا بولاية القضارف اليوم الإثنين

القضارف :روضة محمد توم

أعلنت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف ، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة ، عن إنطلاقة حملة الإستجابة للتطعيم بلقاح الكوليرا الفموي ، اليوم الاثنين الموافق العشرين من نوفمبر الجاري 2023م ، ب 6 محليات شملت القلابات الشرقية والغربية ، الفشقة القريشة ،وريفي وسط القضارف ، وبلدية القضارف

وإستعرض المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية الأستاذ عبد الناصر حسن ، علي جهود الوزارة في مكافحة الأمراض الوبائية منذ أن بدات الإصابات فى بعض محليات الولاية وكانت البداية بمحلية القلابات الشرقية والقريشة ، ومن ثم بلدية القضارف ومناطق أخري .

وأشار عبد الناصر ، إلى أن الوزارة ومجتمع ومكونات الولاية لعبوا أدوار كبيرة فى تسليط الضوء
على الوباء ومد يد العون للجهات المسؤولة ، مشيرا إلي أن وزارته عملت فى عدد من المحاور الصحية شملت مكافحة نواقل الأمراض ، وحمي الضنك ، وكلورة مياه الشرب ، والرقابة على الأغذية ، ومحور تعزيز الصحة والإصحاح البيئي والترصد الوبائي .

وأضاف : الولاية الآن تمكنت تماما من السيطرة على الوباء .

واشار المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية ، إلى نسبة إنخفاض الإصابة بحمي الضنك والكوليرا ، وأن التقارير أصبحت صفرية لعدد من المحليات ، وعزا ذلك للجهود الكبيرة التي بذلت بفضل الإعلام ودوره فى إحداث الأثر الكبير فى ذلك.

من جانبها أوضحت دكتورة أميمة عبد الله محمد أحمد ، ممثلة وزارة الصحة الإتحادية و المنسق الوطني للتطعيمات ، أن الإستراتيجية المتبعة للمواقع الثابتة والمؤقتة والفرق الجوالة .

وأشارت دكتورة أميمة ، إلى أن اللقاح المستخدم آمن وفعال ، ويمنح الوقاية لمدة عامين ، إلى خمسة سنوات .

ولفتت دكتورة أميمة ، إلى أن جملة المواقع تبلغ (1626) موقع للتطعيم بالمحليات المستهدفة منها (210)موقع ثابت و(1283)مؤقت و(182) جوال .

إلى ذلك أكد مدير التحصين الموسع بالقضارف الأستاذ علي شعيب ، أهمية الوصول إلى جملة المستهدفين .

وناشد شعيب ، جميع المواطنين بضرورة أخذ الجرعة الفموية التي توفر المناعة والحماية من وباء الكوليرا.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.