آخر الأخبار
The news is by your side.

إنشقاق فصيل عن الحركة الشعبية شمال جناح مالك عقار

إنشقاق فصيل عن الحركة الشعبية شمال جناح مالك عقار

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلن فصيل من الحركة الشعبية شمال جناح مالك عقار عن إنسلاخه منها .

وقال الفريق مالك جمعة قائد الحركة المنشقة ، أمس ، في مؤتمر صحفي:” أعلن إنسلاخي وقواتي من الحركة الشعبية جناح عقار ، وأدعو الحكومة الإنتقالية للاعتراف بمنبرنا الجديد .

وشدد الفريق مالك جمعة قائد الفصيل المنشق ، علي أهمية تكوين مسار ومنبر خاص به .

وأشار الفريق مالك إلي أن الطريقة التي تم بها التوقيع علي إتفاقية السلام في جوبا لم تكن بالطريقة المرجوة والتي يريدها كل الشعب السوداني .

وأعلن الفصيل المنشق ، أنه لا يتمسك بمكان محدد للتفاوض مع الحكومة ، وأنه يمكن التفاوض الآن في الخرطوم أو في أي مكان تراه الحكومة .

وكشف الفريق مالك جمعة ، عن إستعداده لدمج قواته في الجيش السوداني من غير شروط ، وحول أسباب إنشقاقهم من الحركة الشعبية جناح عقار ، أوضح جمعة أنه قد تم إقصاءهم وتهميشهم داخل حركة عقار ، وأساءوا لهم وقللوا من حجم قواتهم ، وحذر عقار من التعرض لقواته المتمركزة في ربوع النيل الأزرق وجنوب كردفان .

وقال جمعة:”حركتنا المنشقة تحمل مشروعاً إقتصادياً وسياسياً قادراً على خروج البلاد من أزماتها ، وتابع : نحن نتكون من كل أطياف الشعب السوداني ونحن حركة قومية تؤمن بالتعدد والأعراق ونحن ضد العنصرية والجهوية” .

مما يجدر ذكره أن الفصيل المنشق عن الحركة الشعبية شمال جناح مالك عقار ، أطلق على نفسه إسم الحركة الشعبية شمال تحالف قوات التغيير .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.