آخر الأخبار
The news is by your side.

إنتفاضة تشلسي في الميركاتو 

إنتفاضة تشلسي في الميركاتو

إعداد : الخير صالح عبدالله

بِكل قوة وإقتدار دخل تشلسي الإنجليزي ” ميركاتو ” الصيف بطريقة مفرطة للغاية ، إلتهم حتي الآن مالايُقل عن 6 لاعب في سوق الإنتقالات الحالية ليُصبح النادي الأول في إنجلترا الذي أبرم حتي تاريخ اليوم ست صفقات كان أضخمها لاعب بايرن ليفركوزن كاي هافرتز الذي تُقدر قيمتُه 70 مليون يور على ذمة الصحف الإنجليزية ، فيما أشارت تقارير إلمانية بإن الصفقة كلفت النادي اللندني 90 مليون يورو مُتضمنة الحوافز .

وبعد موسم صعب خاضه أسطورة النادي فرانك لامبارد دون أي تدعيمات تُذكر بسبب العقوبات المفروضة على تشلسي من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم بعد مخالفة قواعد التعاقد مع اللاعبين الناشئين حُرم تشلسي من التعاقدات في المواسم الماضية مابين 2019- 2020 . مما أضطرهُ للإعتماد على مجموعة من الشباب ليخرج الفريق خالي الوفاض على الصعيدين المحلي والأوربي .

في فبراير الماضي بدأ نادي تشلسي سوق إنتقالاته مُبكرًا ، وذلك حينما نجح في التعاقد مع نجم أياكس أمستردام المغربي حكيم زياش بمبلغ 40 مليون يورو . أنضم على إثرها إلى الكتيبة في نهاية الموسم الماضي . وقبل منتصف شهر يونيو / حزيران . تعاقد الفريق مع تيمو فيرنز مُهاجم لايبزيغ  ، مستغلًا الشرط الجزائي في عقد اللاعب البالغ قدره 60 مليون يورو – وعاد تشلسي ليُثبت إنتفاضته محليًا بعدما إلتهم أبرز العناصر الأوربية لينجح في خطف لاعب ليستر سيتي الظهير الأيسر الطائر بن تشيلويل .

وإستطاع البلوز التعاقد مجانًا مع الثنائيان : تياغو سيلفا مدافع باريس سان جيرمان . والشاب مالانج سار من نيس عقب إنتهاء تعاقدهما مع أنديتهما .

قُدر إجمالي أنفاق تشلسي خلال فترة الإنتقالات الحالية إلى 250 مليون يورو . ويبدو هذا الرقم قابلًا للزيادة إذ يأمل تشلسي إلى تدعيم مركز حراسة المرمي .

فمع هذه التدعيمات الكثيرة رُبما سنرى تشلسي بعبعًا لفرق البريميرليغ في هذا الموسم الذي أقترب من بداية – لكن الأهم من كل ذلك يقع على عاتق المدرب فرانك لامبارد الذي ينتظره موسم مُلتهب للغاية ، ويجب عليه العمل أكثر لعودة تشلسي إلى منصات التتويج .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.