آخر الأخبار
The news is by your side.

إفتتاح مشروع ميكر إسبيس بإقليم االنيل الأزرق

إفتتاح مشروع ميكر إسبيس بإقليم االنيل الأزرق

الدمازين : فريد الأمين

إفتتح الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق ، رئيس لجنة الأمن بالإقليم ، يرافقه اللواء الركن دكتور ربيع عبدالله آدم عبدالله ، قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية ، إفتتح اليوم ، بمباني جمعية أجيال المستقبل بحي النهضة بالدمازين مشروع ميكر إسبيس الذي تنفذه الجمعية ، بدعم من برنامج المعونة الأمريكية .

ولدى مخاطبته الحفل الذي نظم على شرف الإفتتاح السيد الحاكم أعرب عن تقديره لمشروعات الجمعية وإبتكاراتها وإختراعاتها المختلفة .

وأعلن بادي ، عن دعم حكومة الإقليم وكامل رعايتها لمشروعات الجمعية بما في ذلك تخصيص مقر دائم للجمعية الى جانب توظيف الإمكانيات المتاحة من خلال التمويل الحكومي وإستقطاب جهد المنظمات ذات الصلة .

كما أعلن الحاكم ، عن إتاحة الفرصة للمبدعين من منسوبي الجمعية للتدريب المتقدم على المستوى الخارجي .

ودعا بادي ، للإستفادة من إختراعات الجمعية في مجال تطوير المعدات الخاصة بإصحاح البيئة وتنظيم الأسواق والسكن الإقتصادي .

من جانبه أشاد قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية ، بتجربة الجمعية في المجالات المختلفة ، ودعا الى ضرورة العمل من أجل تعميم مشروعات الجمعية على مستوى الإقليم والمستوى الإتحادي .

إلى ذلك أكد مدير مصرف الإدخار ، جاهزية المصرف لتوفير التمويل اللازم لإنتاج وتصنيع مشروعات الجمعية في المجالات الداعمة للخدمات بالإقليم .

وفى السياق ثمن المخترع منذر محمد عوض رئيس الجمعية ، مواقف حكومة الإقليم بقيادة الحاكم وكبير دعمه ورعايته لمشروعات الجمعية ، وتناول التحديات التي تعترض مسيرة العمل بمشروعات الجمعية.

هذا وقد وقف السيد الحاكم على معرض منتجات الجمعية في مجال تصميم المعدات والأجهزة والآليات وأنظمة التحكم والتقانات الخاصة بالزراعة المتطورة للمنتجات الزراعية المختلفة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.