آخر الأخبار
The news is by your side.

إعتماد تشكيل غرفة رواد الصناعات الصغيرة بالسودان

إعتماد تشكيل غرفة رواد الصناعات الصغيرة بالسودان

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

إعتمدت لجنة تسيير إتحاد غرف الصناعات الصغيرة والحرفية ، اليوم ، غرفة رواد الصناعات بالبلاد ضمن منظومة غرف الإتحاد المختلفة .

جاء ذلك خلال حفل تدشين غرفة رواد الصناعات الصغيرة ،الذب أقيم بمباني إتحاد أصحاب العمل بالخرطوم .

وأكد رئيس لجنة تسيير إتحاد غرف الصناعات الصغيرة والحرفية بالسودان ، حافظ دوسة ، أن تشكيل الغرفة لإفساح المجال واسعاً للشباب ، والإنفتاح على قطاعات المرأة ، في عملية الإنتاج ، ورفع كفاءة وتطوير الصناعات الصغيرة ، خاصة في جانب قطاع المرأة .

ودعا دوسة ، إلي أن تحوز مشاركة المرأة في التمثيل بكل الكيانات العاملة بنسبة (40%) ، أسوة بالرجال ، وفق نص الوثيقة الدستورية ، لاسيما وأن الغرفة الجديدة المشكلة ، تضم عدد كبير من العنصر النسائي .

وقال حافظ:” الغرفة إضافة حقيقية لغرف الإتحاد العاملة ، إلا إنها أكثر تخصصية في جانب رعاية وتنفيذ المشروعات الخاصة بقطاعات الشباب والمرأة ، وتعظيماً لدورها في خدمة المجتمع وهي تحتفل باليوم العالمي للمرأة” .

وكشف دوسة عن إنشاء غرفة متخصصة للصناعات المتناهية الصغر .

وأوضح حافظ ، أن الإتحاد بذلك يضع كل الصناعات الصغيرة تحت مظلة خدماته ، وذلك في إطار توسيع قاعدة المستفيدين من المشروعات المطروحة .

من جانبه كشف وكيل وزارة التنمية الإجتماعية ، الأستاذ أحمد حسين ، عن وجود إدارة مختصة بالوزارة ، معنية بتنمية قدرات المرأة .

وأكد حسين ، تسخير برامج المرأة المطروحة فورا ، لتقديم الخدمات العاجلة لدعم مشروعات الغرفة الجديدة .

ووجه حسين ، بإنشاء جسم تنسيقي بين الوزراة والإتحاد والغرفة لتسهيل وصول المشروعات بشكل أسرع .

إلي ذلك أكد الأمين العام لإتحاد أصحاب العمل ، المهندس مجتبي خلف الله ، إلتزامهم بدعم غرفة رواد الصناعات الصغيرة ، بإعتبارها كيان جامع للشباب .

وكشف خلف الله ، عن مشروعات من قبل الإتحاد العام ، ستوجه للغرفة الوليدة ، مما تحدث نقلة نوعية في المجال .

وفي السياق أكد ممثل جهاز تنظيم شئون المغتربين ، عن إتجاه الجهاز لتسويق وترويج المنتجات السودانية بالخارج ، ومن ضمنها الخاصة بقطاع الصناعات الصغيرة وصولاً لتعميم (ديباجة صنع في السودان) في كل المنتجات المحلية بأرجاء العالم .

حدير بالذكر ، أن الإجتماع أجاز هيكلة وتسجيل عضوية غرفة رواد الصناعات الصغيرة ، فضلا عن إعتماد السيدة حياة العبادي رئيسة للغرفة بعد نيلها ثقة الأعضاء .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.