آخر الأخبار
The news is by your side.

إصابة الصادق المهدي وقيادات بالحكومة الإنتقالية بكوفيد19

إصابة الصادق المهدي وقيادات بالحكومة الإنتقالية بكوفيد19

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشف مجلس الوزراء ، اليوم ، في تعميم صحفي ، عن إصابة كل من كبير مستشاري حمدوك الشيخ خضر ، ومدير مكتبه علي بخيت ، ومحافظ بنك السودان محمد الفاتح زين العابدين ، بالكورونا (كوفيد 19) ، كما أعلن حزب الأمة القومي عن إصابة زعيمه الإمام الصادق المهدي بفيروس كورونا .

وجاء في التعميم الصحفي لمجلس الوزراء أنه وتطبيقاً للإجراءات الصحيّة الإحترازية لوزارة الصحّة الإتحاديّة في التعامل مع جائحة كورونا ، تم إجراء فحص شامل للموظفين برئاسة مجلس الوزراء ، من ضمنهم رئيس مجلس الوزراء ومستشاريه ومساعديه .

وأكد البيان سلبية نتيجة فحص رئيس مجلس الوزراء ، فيما جاءت النتيجة إيجابية لكل من السيد الشيخ الخضر كبير مستشاري رئيس الوزراء ، والسيد علي بخيت مدير مكتب رئيس الوزراء ، بينما كانت نتيجة الباقين سلبية .

إلي ذلك تم إجراء فحص للسيد محمد الفاتح زين العابدين محافظ بنك السودان ، وجاءت نتيجة فحصه إيجابية .

وأشار البيان إلي أن المصابين يتلقون العلاج ، وهم جميعا بصحة جيدة ، وتجري عملية التتبُّع والفحص لكل من خالط المصابين .

وفي سياق متصل أصدر حزب الأمة القومي اليوم بيانا بتعرض الإمام الصادق المهدي بإيجابية فحص كوفيد١٩ .

وقال البيان:”تعرض الحبيب الإمام الصادق المهدي رئيس الحزب لشعور بالإعياء ، وقد أجريت له فحوصات لكوفيد19 ، وقد إتضحت النتيجة صباح اليوم بأنها إيجابية ، وبحمد الله الآن يتلقى العلاج ويتماثل للشفاء ، نطمئن كل محبيه ومتابعية وزملائه في العمل العام على صحته ، ونسأل الله العلي القدير له الشفاء التام الذي لايغادر سقماً” .

وقد أعلنت أسرة الصادق المهدي في بيان لها ، اليوم الخميس ، أنه أصيب بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” .

وقالت “رباح” إبنة المهدي ، في منشور على صفحتها بفيس بوك ، إن والدها تعرض لشعور بالإعياء وأجروا له مساء أمس فحص “كوفيد١٩” ، وأضافت: “للأسف إتضح صباح اليوم أن النتيجة إيجابية ، وبحمد الله فإنه الآن يتلقى العلاجات ، نسأل الله شفاءه التام الذي لا يغادر سقما”

وتشير المتابعات إلي أن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في السودان بلغ 13772 حالة وبلغ إجمالي الوفيات 837 بحسب آخر البيانات الرسمية في تقارير وزارة الصحة الإتحادية الدورية ليوم الثلاثاء الماضي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.