آخر الأخبار
The news is by your side.

إستنتاجات مهمة … زيادة أسعار الكهرباء .. بقلم: كمال كرار

إستنتاجات مهمة … زيادة أسعار الكهرباء .. بقلم: كمال كرار

عندما تكون زيادة أسعار الكهرباء بنسبة تفوق 500% هي هدية العام الجديد .. للشعب صانع الثورة .. فإنها هدية مرفوضة وغير مقبولة .. وهنالك من يريد أن ينسف الثورة من بوابة الاقتصاد.

والإتهام هنا موجه لوزارة المالية وكل الطاقم الاقتصادي ..بشقيه المدني والعسكري.

ونقول لهم في مطلع هذا العام .. سنة كبيسة عليكم ..يا من تضيقون على الشعب الخناق ..وسنة سعيدة للثوار الذين سيجهضون التآمر على الثورة. والإتهام لا ينطلق من فراغ ..بل بالأدلة والبراهين.

فكل قرار صدر عنهم زاد أزمة الاقتصاد ..وزاد من معاناة الناس ..وللمثال ..زيادات الوقود ..الرغيف ..الاسعار ..التضخم ..انهيار الجنيه ..وكلها ضد أهداف ثورة ديسمبر .. والإتهام مؤكد لأنهم رموا برنامج الحرية والتغيير في سلة المهملات ..واستبدلوه ببرنامج صندوق النقد.

والإتهام بالأدلة لان اهتمامهم بتمويل الإنفاق العسكري ..يتزامن مع اهمالهم للصحة والتعليم والزراعة والصناعة .. وموازنة 2021 ..يراد لها أن تشيع الثورة للمقابر ..ولكن ..سيحطم الشعب أوهام المتآمرين.

وقل لي ماذا سيحدث نتيجة زيادة أسعار الكهرباء؟ زيادة تكاليف الإنتاج الزراعي والصناعي ..ومعناها زيادة الأسعار ..ومعناها زيادة التضخم ..ومعناها عدم القدرة على منافسة المستورد ..ومعناها هزيمة الصادرات أمام الواردات ..ومعناها زيادة العجز في الميزان التجاري ..ومعناها زيادة المعاناة على الناس ..ومعناها ..تحطيم الاقتصاد في نهاية المطاف ..

وتزداد أسعار الكهرباء والكهرباء نفسها مافي ..والناس تدفع القيمة مقدما ..للظلام الدامس .. وتكلفة إنتاج الكهرباء تزداد في بلادنا ..لأن الصرف البذخي والاداري موجود ..والفساد موجود ..وبينهما أمور أخرى.

وزيادات الأسعار لا توفر الكهرباء ..لأن زيادة أسعار البترول لم توفر الوقود ..ولماذا ؟ لأن الاقتصاد في قبضة الطفيلية .. والأخطر من كل هذا أن ما يجرى مخطط له ..مع سبق الاصرار والترصد .. والمقصود تأزيم الوضع بشكل غير مسبوق ..خدمة للأجندة الداخلية والخارجية ..وكلها تريد أن تسوق الفترة الانتقالية لمحطة المصالحة مع الكيزان ..وابعاد القوى الثورية عن المشهد ..والإجهاز على لجان المقاومة ..وتعزيز سيطرة العسكر على السلطة ..وإعادة إنتاج الدولة البوليسية.

والموازنة التي تسعي لتفليس الفقراء ..تصهين هذه المرة من شركات المنظومة العسكرية … والضرائب فيها على الفقراء ومحدودي الدخل وليس الأغنياء ؟ وأين أصول وأموال إزالة التمكين التي بحوزة وزارة المالية ؟ لا يوجد أثر لها في الموازنة.

والكلام دخل الحوش يا ثوار ديسمبر .. شفاتة وكنداكات …يا إنتو يا الميزانية … تسقط بس

وأي كوز مالو ؟ 

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.