آخر الأخبار
The news is by your side.

إستمرار الخلافات حول مجلس شركاء الفترة الإنتقالية

إستمرار الخلافات حول مجلس شركاء الفترة الإنتقالية

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

أقر الناطق الرسمي بإسم حزب المؤتمر السوداني والقيادي بقوى الحرية والتغيير نور الدين بابكر ، بإستمرار الخلافات بين المكون العسكري وقوى الحرية والتغيير حول مجلس شركاء الفترة الإنتقالية .

جاء ذلك في تصريح صحفي لصحيفة الجريدة ، أمس ، عقب إجتماع القصر الجمهوري الذي عقد لحسم تلك الخلافات .

وأكد نورالدين تمسك قوي إعلان الحرية والتغيير ، بموقفها بتعيين رئيس المجلس الوزراء دكتور عبد الله حمدوك نائباً للمجلس الإنتقالي .

وكشف الناطق الرسمي بإسم حزب المؤتمر السوداني ، عن تمسك المكون العسكري بعدم تسمية حمدوك نائباً لرئيس شركاء المجلس الإنتقالي ، لجهة أن الهدف منه إدارة التباينات والخلافات بين المكونات ، وعليه فإن طبيعة الصلاحيات المخولة للمجلس لا تحتاج إلى نائب رئيس .

وأشار القيادي بقوى الحرية والتغيير نور الدين بابكر ، إلي أن الإجتماع ناقش صلاحيات المجلس وتم الإتفاق حولها ، لافتا إلي الإختلاف حول تسمية رئيس الوزراء نائباً لرئيس مجلس الشراكة .

وأوضح نور الدين ، أن قوى الحرية والتغيير شددت على ضرورة أن يكون رئيس الوزراء نائباً للبرهان في المجلس ، بإعتبار أن وجوده يعطي المدنيين قوة وصلاحيات واسعة .

وأضاف بابكر أن الإجتماع إقترح إلى جانب ذلك أن لا يكون للمجلس رئيس من مكون واحد بحيث تصبح الرئاسة من كل المكونات بالتناوب عبر ممثلين لها .

وقال نور الدين: “الخلافات مازالت موجودة بين مكونات السلطة حول مجلس شركاء الفترة الإنتقالية ، والمشاورات مستمرة للوصول إلى توافق بين كل القوى السياسية في البلاد” .

وتشير المتابعات إلى أن الإجتماع الذي جرى إنعقاده ضم ممثلين لكل مكونات الفترة الإنتقالية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.