آخر الأخبار
The news is by your side.

إستراتيجية ولاية الخرطوم تجتمع مع جبل أولياء لتدريب العاملين

إستراتيجية ولاية الخرطوم تجتمع مع محلية جبل أولياء لتدريب العاملين

سوداني بوست : فاطمة خضر

أعلنت الأمين العام للاستراتيجية والمعلومات بولاية الخرطوم ، دكتورة إحسان بشير ، عن الجاهزية لتوفير الدعم الفني لوحدات ولاية الخرطوم ، وتدريب كافة العاملين ، ليتثنى للأمانة نشر ثقافة الإستراتيجية بين كوادر الخدمة المدنية بالولاية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها إلى محلية جبل أولياء ، بغرض الطواف على اداراتي التخطيط الإستراتيجي ومركز المعلومات بالمحلية ، وللوقوف على الأداء العام .

وذلك برفقة وفد ضم مديري الإدارات المختصة .

وكان في استقبالها والوفد المرافق لها ، المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء عبدالسميع عبدالحميد .

وأوضح المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء ، عبد السميع عبدالحميد الحسن ، خلال جلسة الاجتماع المشترك بين المحلية والاستراتيجية ، أنه تم خلالها مناقشة معوقات الأداء وكيفية المعالجات .

وأكد عبدالحميد ، التزام المحلية بتوفير واستكمال كافة النواقص بإدارة التخطيط الإستراتيجي وتهيئة بيئة العمل .

وأشار المدير التنفيذي ، لأهمية التخطيط الإستراتيجي في نهضة الدول .

ولفت عبدالحميد ، إلى أن كل الدول المتقدمة حققت النجاح عبر التخطيط الاستراتيجي.

وأقر عبد السميع ، بأن المحلية تواجه مشكلة عدم توفر التمويل لتنفيذ المشروعات ، خاصة فيما يخص إقامة منتجع سياحي على شاطئ النيل الأبيض بمنطقة خزان جبل أولياء ، والذي تم طرحه في عطاء عام ، مرات كثيرة.

وأبان المدير التنفيذي ، فيما يخص التعليم أن هنالك جهد بائن للمحلية في مجال التعليم الأساسي في تشييد الفصول الدراسية والأسوار ودورات المياه ، حيث لم تتبق فيه سوى احتياجات قليلة، بيد أنه لفت إلى أن هنالك مشكلة جديدة طرأت في التعليم بارجاع المرحلة المتوسطة ، وعدها أكبر من إمكانيات المحليات لعدم توفر البنية التحتية.

وأوضح عبدالسميع ، أن تحمل المحلية لعبء إنفاذ مشروعات ولائية طارئة بات خصما على تنفيذ مشروعات التنمية المختلفة، باعتبارهم ملزمين بدعوى حضور المواطن إلى المحلية ومطالبته بإيجاد الحل لأي مشكلة تواجهه في الحي .

وأبدي المدير التنفيذي ، ترحيبه بزيارة وفد الاستراتيحية التي تعد الأولى منذ أربع سنوات خلت بفعل تداعيات الحراك والمتغيرات التي شهدتها البلاد.

الى ذلك أمن الاجتماع ، على التدريب العاجل للعاملين بالمحلية في مجال التخطيط والإعداد لخطة العام 2023م وعلى تشكيل الفريق الاستراتيجي بالمحلية من مديري الإدارات العامة والادارات ذات الصلة والوحدات إلادارية لإحكام الرقابة على المشروعات ميدانيا في مجالات التعليم والصحة وتصريف المياه وغيرها.

كما أمن الإجتماع ، على تشكيل مجلس تنسيقي من مديري الإدارات العامة للوقوف على سير تنفيذ المشروعات.

ودعا الاجتماع ، إلى أن تستصحب الميزانيات مشروعات يتم تمويلها عبر الشراكات الذكية مع القطاع الخاص.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.