آخر الأخبار
The news is by your side.

إزالة التمكين تقبض مدير فرع بنك بتهمة تجارة العملة

إزالة التمكين تقبض مدير فرع بنك بتهمة تجارة العملة
سوداني بوست : هدي حامد

كشفت مصادر عن أن إزالة التمكين القت القبض على مدير فرع أحدى البنوك الشهيرة بولاية الخرطوم بموجب بلاغات تخريب الاقتصاد والتجارة في العملة.
وكشفت مصادر بلجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال، عن ارتفاع عدد تجار العملة المقبوض عليهم بواسطة تحركات اللجنة بمشاركة مباحث ولاية الخرطوم، وقالت إن العدد يفوق الـ(40) تاجر عملة كبير يقبعون في السجون حاليًا.
مشيرًا إلى أنه من بين التجار أجانب يعملون في تخريب الاقتصادي عبر المضاربات في العملات الأجنبية.

مصادر بإزالة التمكين: القبض على مدير فرع أحد البنوك الشهيرة بولاية الخرطوم بموجب بلاغات تخريب الاقتصاد والتجارة في العملة
وبحسب ”الترا سوان” فإن الحملة التي أبتدرتها اللجنة بالتعاون مع شرطة مباحث ولاية الخرطوم في الأسبوع الأول يونيو الجاري، أسفرت عن القبض على (15) تاجر عملة من كبار المضاربين في مجال العملات.
وأوضحت أن التجار المقبوض عليهم يخضعون حاليًا للتحقيق بواسطة النيابة، كما أنه فتح في مواجهتهم بلاغات تهرب ضريبي وغسيل أموال وتخريب الاقتصاد وبلاغات أخرى.
وأعلنت المصادر، أن اللجنة ترصد تحركات عدد من كبار المضاربين في العملة بمعلومات دقيقة ومتقدمة، مشيرة إلى أنه سوف يتم القبض عليهم في الوقت المناسب.
وأكدت المصادر أنه تم التوافق على مجموعة من التدابير ما بين بنك السودان المركزي والبنوك والمصارف الأخرى لوقف عملية خفض قيمة الجنيه.
وفي يونيو الجاري عقدت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال اجتماعًا طارئًا مع مدراء البنوك والمصارف بمشاركة وزير الداخلية ومحافظ البنك المركزي، لبحث التطورات المتسارعة في ارتفاع العملات الأجنبية مقابل الجنيه، والذي تعدى حاجز الـ(500) جنيه.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.