آخر الأخبار
The news is by your side.

إزالة التمكين تتهم عناصر الحزب المحلول بإثارة الشغب

إزالة التمكين تتهم عناصر الحزب المحلول بإثارة الشغب
سوداني بوست : هدي حامد
إتهمت لجنة  ازالة التمكين وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو ٨٩ واسترداد الاموال العامة، عناصر حزب المؤتمر الوطني المحلول بإثارة أعمال شغب غرب متنزه الرياض وبالقرب من رئاسة قوات هيئة العمليات سابقاً، وأوضحت اللجنة أن التحريات الأولية توصلت إلى عدد من المعلومات تعهدت الكشف عنها تباعاً.
وألقت الشرطة القبض على (١٢) من عناصر ومنسوبي الحزب  المحلول (المؤتمر الوطني) عقب إقامتهم  لتجمع (إفطار رمضاني) قالت لجنة إزالة التمكين إنه الإفطار تم بغرض سياسي بحدائق المطار غرب منتزه الرياض.
وأوضحت لجنة إزالة التمكين  في بيان اصدرته مساء أمس أن الإفطار  تم وفقاً لشعارات سياسية وتنسيق كامل مع هيئة عمليات جهاز المخابرات العامة (جهاز الأمن والمخابرات الوطني سابقاً).

وأكدت أن الشرطة دونت بلاغات في مواجهة المتهمين بموجب قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو واسترداد الأموال العامة وقانون الإجراءات الجنائية وذلك لممارستهم نشاط سياسي تحت مظلة الحزب المحلول.

و أشارت إلى أن هناك ترويج لهذا الإفطار من قيادات معروفة فضلاً عن مخاطبات موثقة لهذه القيادات في إفطارات سابقة تدعو للكراهية والعنف في تحدٍّ سافر لقيم الثورة التي قضت بنشاط الحزب المحلول استناداً على الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية ٢٠١٩ وقانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو ١٩٨٩ واسترداد الأموال العامة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.