آخر الأخبار
The news is by your side.

أمين  عام مؤتمر الكنابي يتفقد قري الكنابي بالمناقل و 24 القرشي

 أمين  عام مؤتمر الكنابي يتفقد قري الكنابي بالمناقل و 24 القرشي

الجزيرة: هدي حامد

ضمن برامج الطواف التفقدي لمركزية مؤتمر الكنابي لإلتماس هموم وقضايا ومشاكل سكان الكنابي والفرقان والبراقين على مستوى محلية المناقل ومحلية 24 القرشي.

تحرك بالأمس وفد من مركزية مؤتمر الكنابي بقيادة الأمين العام لمؤتمر الكنابي بالسودان جعفر محمدين عابدين يرافقه كل من مصطفى ضيف الله بحر أمين شؤون الإدارات الأهلية بمركزية مؤتمر الكنابي  والأستاذ محجوب عبدالله عضو هئية شوري قبيلة المراريت بالسودان لاداء واجب العزاء في حادث مقتل الشاب الشهيد بهاء الدين اسحق والذي تم اغتياله وإصابة خمسة شباب بجروح مختلفة من أبناء قبيلة المراريت بقرية القليع  التي تقع في محلية المناقل وحدة الهدي الإدارية.
  

بدأ البرنامج الحاشد الذي تم اعداده لإستقبال وفد مؤتمر الكنابي لتقديم واجب العزاء بكلمة ترحاب من امير قبيلة المراريت بولاية الجزيرة الامير ادم يحيى دهب والذي شكر وفد مؤتمر الكنابي الذي جاء للعزاء وثمن جهود قيادات مؤتمر الكنابي المبذولة من اجل رفعة وتقدم وتطوير الكنابي على مستوى السودان وأكد دعمهم وسندهم لمؤتمر الكنابي الذي صار امل إنسان الكنبو في صون حقوقة ورفعتة.

كما تحدث ممثل الإدارات الأهلية والشيوخ بمحلية المناقل الشرتاي ابكر ابراهيم علي رئيس الإدارة الاهلية بمحلية المناقل عن دور الإدارات الأهلية والشيوخ في رتق النسيج الاجتماعي بين مكونات مجتمع الجزيرة وحفظ الامن والسلام ونشر قيم والتسامح والمحبة في مجتمع الجزيرة.  

وخاطب الامين العام لمركزية مؤتمر الكنابي,  الدكتور جعفر محمدين عابدين معزيا اسرة الفقيد بصورة خاصة ومجتمع الكنابي بصورة عامة سائلا. الله له الرحمة والمغفرة وتعويض شبابه الجنة, واعرب عن أسفة الشديد على الحادث المؤلم والذي نجم عنه مقتل الشاب بهاء الدين اسحق.

وطالب بتوحيد الصف وتكثيف الجهود من اجل الحفاظ على الأمن والسلم الاجتماعي بين مكونات مجتمع الجزيرة ونبذ اسباب الفرقة والشتات وقيادة حوار مجتمعي يفضي الى وضع حلول عاجلة وناجعة للمشاكل التي ظلت تهدد مكونات النسيج الاجتماعي بالجزيرة.

كما تحدث عن اتفاقية سلام جوبا التي وقعت مؤخرا مع حركات الكفاح المسلح والقوي السياسية الوطنية وأكد الدكتور جعفر محمدين عن اهمية قضية الكنابي التي تم ادراجها في مسار القضايا القومية ذات الخصوصية التي تم نقاشها وتضمينها في ثمانية برتكولات كلها تتحدث عن مشاكل وحلول قضايا الكنابي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.