آخر الأخبار
The news is by your side.

أكرم التوم : لم أشارك في 30يونيو ولم أتعرض للضرب

أكرم التوم : لم أشارك في مليونية 30يونيو ولم أتعرض للضرب

 الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

نفي وزير الصحة الإتحادي دكتور أكرم التوم ، مشاركته في مليونية 30 يونيو ، وتعرضه للضرب .

وأكد الوزير في تصريح صحفي بموقع الوزارة ، أن ما تم تداوله في وسائل التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية ، حول مشاركته بمليونية تصحيح المسار التي شهدتها ولايات السودان 30 يونيو غير صحيح ، كما نفي تعرضه لهتافات عدائية موضحا أن الهتاف الثوري كان (كلنا أكرم ، وشكرا حمدوك) .

وأوضح التوم قائلا: “لايمكن ان أخرج في مليونية هدفها تصحيح مسار الحكومة وأنا جزء من الحكومة” .

وحول تواجده بشارع المطار بالقرب من كنار في ذلك اليوم ، ذكر الوزير أنه كان بسبب ارتباط مسبق يقضي بحضوره إفتتاح مركز الشهيد قصي حمدتو بجبرة .

وأضاف التوم: “نسبة لتزاحم حركة المرور والحشود المنتشرة بالشوارع لم أتمكن من الحضور في الوقت المناسب ” .

وألمح الوزير إلي أنه هاتف إحدى منظمات الإحتفال بإفتتاح مركز الشهيد والتي أخبرته أنهم بشارع المطار بالقرب من كنار ، وصدف انه كان في نفس المكان فذهب الى مكان تواجد أسر الشهداء .

وأردف التوم : “ذهبنا الى مطعم جنوب كنار وجلسنا مع عدد من لجان المقاومة من بينهم لجنة خدمات امتداد الدرجة الثالثة بجانب عدد من أسر الشهداء” .

وكشف الوزير عن مناقشات له أثناء جلوسه مع لجان الخدمات وأسر الشهداء ، حول تحديات إعادة تشغيل وتوسيع المراكز الصحية ودعم الخدمات الصحية بالولايات بجانب توفير الدواء .

وأعلن التوم عن فقدان هاتفه الجوال جراء الإزدحام أثناء حركة سيره من المطعم جنوب كنار بشارع المطار إلى مكان سيارته ، معللا ذلك بأنه أمر طبيعي يحصل عادة في الزحام .

يذكر أن مقطع فيديو تم تداوله مؤخرا بمواقع التواصل الإجتماعي يظهر فيه الوزير وهو محاطاً باعداد من المتظاهرين وتعرضه للضرب الخفيف ، بينما شكل البعض طوقاً لحمايته منهم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.