آخر الأخبار
The news is by your side.

” أفينتي .. لكزس ” أين لجنة صامولة صامولة ؟

” أفينتي .. لكزس ” أين لجنة صامولة صامولة ؟

بقلم: عواطف عبداللطيف
منذ مدةً صرح احد أعضاء الحكومة بأنه ما زال يبحث عن سكن حكومي وضمن ذلك زار المنزل الذي كان مخصص بالخرطوم للرئيس سلفاكير !!!! أن ما يرشح من أخبار وتضج بها مواقع التواصل الاجتماعي تكاد لا تصدق أن من يمارسون هذا الفعل هم زبدة وخلاصة التنقيح الثوري التي اعتمدها سعادة رئيس الوزراء حمدوك لتكوين حكومته والتي جاءت علي انقاض حكومة مقطوع الطاريء لا اعاد الله سيرتها فسادا وإفسادا .

حقيقي أكاد لا أصدق … ان ذلك يحدث بمضابط واروقة الحكم بالخرطوم التي شكلت ثورتها أنموذج فريد وقد لا يتكرر في سيمفونية التماذج والرقي والتواثق لمحاربة الفساد وإسكان شعارات عميقة ” حرية سلام عدالة ” هل من العدالة او النخوة ان يفكر مجرد التفكير من يعتلي من جاء علي فيضان دماء شابه ازهقت لاجل وطن متزن وليقود مقود وزارة او مؤسسة ليخرجها للطريق السوي ان يتطلع لاعتلاء سيارة من نوع الافينتي او اللكزس ومثيلاتها الفارهات وفي وقت يشكو المواطن حاجته الملحة لحبة البندول والانسولين وتصوصو بطون صغاره جوعا وعطشا و مرض .

 ان الشباب الفتي والكنداكات والغبش الميامين يعتقدون ان وزراءهم منهم واليهم يأكلون مما ياكلوا ويلبسون مما يلبس .. أن لجنة تفكيك التمكين ومحاربة الفساد ينتظرها المتعطشون للعدالة الاجتماعية ولاسترداد حقوق السعب والكثيرون يرون بين تلابيبها ومساراتها العدالة تمشي بينهم فاذا بهم بصدموا لان جرسومة اخرى نبتت في جسم من المفترض ان يكون اكثر حرصا علي ضبط المنصرفات الحكومية وترتيب الاولويات ايهما اولى قوت هذا الشعب وعلاجه وتعبيد الطرق للكادحين راكبي الكارو والحفاة العراة ومن تكسرت رواكيبهم وجفت حلل ملاحهم ام هذه الفارهات .

أن المسوؤل الحكومي ومن يتسنم مقود الريادة إن انسلخ من نسيجه وفارق هموم مجتمعه فذلك هو الفشل بعينه فكيف بالله عليكم تطاوعكم ضمائركم وتنوم اجفانكم وانتم تصنعون لأنفسكم هذه الرفاهية والفخامة علي حساب قوت الغلابة ومن بحت حناجرهم وسفكوا دماءهم رخيصة لتخليص الوطن من الاستلاب واستغلال السلطات والطبقية والثراء الفاحش وسياسة التمكين وغيره … ان بذرة الفساد تبدأ هكذا بذات ” الافنتي واللكزس ” وتتمدد لأسطول من العربات الفارهات ولاراضي لا عدد ولا وصف لها ووو.

عودوا الي رشدكم واضبطوا شهواتكم والجموا نهم نفوسكم واستنهضوا القيم النبيلة من قاع دواخلكم حتى يتشافي هذا الوطن الجريح بشروه بأنكم دواءه الناجع بالفعل لا بالقول .. والي حين ذلك ضرورة قيام لجان صامولة صامولة بكل الوزارات والمؤسسات رديفة للجان المقاومة الأحياء .

اعلامية وناشطة اجتماعية مقيمة بقطر
Awatifderar1@gmail.com

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.