آخر الأخبار
The news is by your side.

آرسنال بطلًا لكأس الإتحاد للمرة الـ 14 في تاريخه

آرسنال بطلًا لكأس الإتحاد للمرة الـ 14 في تاريخه

إعداد : الخير صالح عبدالله

أصحوُ علي وأقع أكثر سعادة ، يُغمرني عجاج الفرح الذابل ، وتترنم علي محياي مظاهر السعادة ، تجاعيد رهق الأيام المخيبة قد ذهبت بلارجعة ، وأرتديت ثوب الفرح القشيب ، الممزوج بأوركسترا العزف المتفرد لرفاق المحارب “أوباميانج ” .

أرسنال يتوهج بطلاً لأعرق بطولة في أنكلترا “كأس الإتحاد الإنكليزي ” أمام جاره في المدينة الكائن في غرب البلاد “تشلسي ” بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب ” ويمبلي ” العريق .

حقق فريق آرسنال الفوز اليوم على نظيره تشيلسي بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بينهما في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

مُجريات اللقاء بدأت مُتكافئة بين الأعداء ، وقبل ان يرتب المدرب الإسباني أرتيتا أوراقه التكتيكية فاجأه البلوز بهدف التقدم عن طريق الأمريكي كريستيان بوليسيتش الذي منح فريقه التقدم مُبكرًا في الدقيقة الخامسة من زمن اللقاء بعد تمريرة حريرية من الفرنسي أوليفييه جيرو ليقوم الصغير بترويض رائع ويودعها في شباك آرسنال .

ردّ مدفع لندن جاء سريعًا عن طريق نيكولاس بيبي لكن الحكم إلغى هدف الفرنسي بداعى التسلل ليُحافظ على نتيجة اللقاء .

وبعد مُحاولات عديدة ، وسجال بين الطرفين تحصل آرسنال على ركلة جزاء لينفذها بيير إيمريك أوباميانج بنجاح في الدقيقة الـ 28 ليضع فريقه في نقطة التعادل حتي إنتهت مجريات الحصة الأولى بتعادل الفريقين بهدف لكلاهما .

وفي مُستهل الشوط الثاني فاجأ الغابوني أوباميانج الحضور بهدف التقدم في الدقيقة الـ 67 من عمر اللقاء، بشكل رائع بعد إن تلاعب بـ ” كيرت زوما ” كما يحلو له وسدد على يسار الحارس.

وأصبح أوباميانج هو خامس لاعب في التاريخ يسجل ثنائية أو أكثر في نفس اللقاء على ملعب ويمبيلي أكثر من مرة واحدة، بعد يان رايت، وبريان روبسون ويان راش وإريك كانتونا.

بالإضافة لذلك أصبح أكثر من يسجل أهدافًا لكل أندية الدوري الإنجليزي منذ انضمامه لآرسنال في فبراير 2018 بواقع 70 هدفًا، أكثر حتى من أقرب منافسه محمد صلاح نجم ليفربول الذي سجل 68 هدفًا في نفس الفترة.

ولم تمر الأمور بشكل جيد بالنسبة لتشلسي في ربع الساعة الأخيرة إذ تحصل الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش على بطاقة حمراء في الدقيقة الـ 73 لتتصعب مأمورية رجال فرانك لامبارد نحو العودة .

حاول تشلسي إدراك النتيجة لكنه لم يُفلح لينتنهي اللقاء بفوز آرسنال بهدفين مُقابل هدف ليُحقق أرتيتا اللقب الأول في مسيرته التدريبية رفقة آرسنال .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.