آخر الأخبار
The news is by your side.

وزير تكنولوجيا المعلومات بكينيا ينفي وجود خطط لتزوير الإنتخابات القادمة

style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3526945674254987" data-ad-slot="7764235645">

وزير تكنولوجيا المعلومات بكينيا ينفي وجود خطط لتزوير الإنتخابات القادمة

نيروبي : حسن إسحق

نفى وزير تكنولوجيا المعلومات والإتصالات بكينيا ، جو موشيرو ، وجود خطط لتزوير إنتخابات 9 أغسطس المقبل ، كما إدعى فريق نائب الرئيس ويليام روتو، اثناء مخاطبته الصحافة قبل ايام .

وهاجم موشيرو ، حزب التحالف الديمقراطي المتحد ، بدعوي أنهم يخشون خسارة الإنتخابات الرئاسية.

ورأي الوزير ، أن الرسالة التي أرسلتها أمانة نائب الرئيس بتأريخ الخامس من مايو الحالي ، كانت خبيثة، مستشهدة بإستطلاعات الرأي الرئاسية بعنوان إتجاهات وأفريقيا (TIFA) ، التي تم إطلاقها في نفس اليوم ، والتي حددت شعبية نائب الرئيس ، في مقابل رايلا أودينغا.

وذكر موشيرو ، أنه على الرغم من كونه مسؤولا فى الدولة، فمن حقه أن يدعم رايلا أودينغا ، مرشح حزب تحالف أزيميو ، لا أوموجا وان الكيني.

وأكد الوزير ، أن إنخراط وزارته مع اللجنة المستقلة لشؤون الإنتخابات والحدود (IEBC) ، لن يتعارض مع مصداقية الإنتخابات.

وأوضح موشيرو ، أنهم يقدمون السياسة والمساعدة للهيئة الإنتخابية.

وبالنسبة للشبكات أشار الوزير إلى أنهم يحصلون عليها من مشغلي الإتصالات والبث ووسائل الإعلام، مشددا على أن إدعاءات نائب الرئيس ، لا أساس لها من الصحة.

وذكر الوزير ، أنه لا ينبغي على روتو ، أن يشتكي من حملاته لصالح رايلا ، مشيرا إلى أن الحزب الديمقراطي لم يثير القلق عندما قام هو وزملاؤه الآخرين في مجلس الوزراء بحملة من أجل الرئيس أوهورو كينياتا ، في عام 2017م، جاء رد موشيرو ، بعد أن طلب فريق روتو ، من الهيئة الإنتخابية معاقبة الوزير بسبب تصريحات أدلي بها في إجتماع حملة رايلا أودينغا الإنتخابية.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.