آخر الأخبار
The news is by your side.

وزير الخارجية يبدأ جولة أوروبية غداً

سودان بوست: سونا

يبدأ الدكتور الدرديري محمد أحمد وزير الخارجية جولة أوروبية يستهلها يوم غدٍ بفرنسا وتشمل كلاً من ألمانيا والاتحاد الاوروبي وبلجيكا وتختتم ببريطانيا في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وقال السفير بابكر الصديق محمد الأمين الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية في تصريح لـ(وكالة السودان للأنباء) إن الدكتور الدرديري محمد أحمد سيبحث مع وزراء خارجية الدول المذكورة سبل دفع العلاقات الثنائية مع السودان في مختلف المجالات وكذلك القضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث من المنتظر أن يطلع السيد الوزير نظراءه على مختلف جوانب الدور المتنامي الذي يضطلع به السودان سعياً لتحقيق الاستقرار في جواره الإقليمي.

وفي هذا الصدد سيتم التطرق لمسار تنفيذ اتفاقية السلام في جنوب السودان ومساعي السودان لدفع عملية المصالحة في إفريقيا الوسطى وجهوده المشتركة مع دول جوار ليبيا.

كما ينتظر أن يجري الوزير جلسة مباحثات مع فيديريكا موقيريني مفوضة الاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية لبحث التطورات المهمة في علاقة السودان بالاتحاد الأوروبي.

وكان وزير الخارجية قد التقى على هامش مؤتمر ليبيا الذي انعقد بباليرمو بإيطاليا الأسبوع الماضي بوزير الخارجية الإيطالي اينزو ميلانيزي وناقش معه كيفية سبل تعزيز العلاقة بين البلدين لاسيما في المجال الاقتصادي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.