آخر الأخبار
The news is by your side.

وزير الخارجية: زيارة السيسي لتحديد المشروعات ذات الأولوية

سودان بوست: وكالة سونا

قال الدكتور الدرديري محمد أحمد وزير الخارجية إن زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للبلاد المقرر لها يوم الخميس القادم تجيئ في إطار توثيق عرى العلاقة بين السودان ومصر وتفعيل الاتفاقيات؛ خاصة اتفاقية الشراكة الاستراتيجية.

وأضاف – في تصريح لـ (سونا) – أن الغرض من هذه الزيارة هو الدخول الى مرحلة تنفيذية تتمثل في الشروع في تحديد المشروعات ذات الأولوية لدى البلدين وتسليط الضوء عليها والنظر في كيفية تطبيقها والنزول بها الى أرض الواقع.

الى ذلك تبدأ بفندق كورال يوم غدٍ الثلاثاء، اجتماعات اللجنة الفنية السودانية المصرية المشتركة للإعداد لاجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بعد غد الأربعاء، والتي بدورها ستمهد للقمة السودانية المصرية يوم الخميس القادم.

وسيرأس السفير ياسر خضر خلف الله؛ وكيل وزارة الخارجية؛ الجانب السوداني، بينما يرأس السفير حسام عيسي؛ مساعد وزير الخارجية المصري للسودان وجنوب السودان جانب بلاده.

وتضم اللجنة الفنية ممثلين لأكثر من 13 وزارة من البلدين وبعض الهيئات الأخرى، وستبحث اللجنة عدداً من مشروعات الاتفاقات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات وعلى رأسها مشروعات الربط الكهربائي وربط السكة الحديد في البلدين، وذلك في إطار استراتيجية البلدين للارتقاء بعلاقاتهما لمرحلة التكامل الشامل.

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.