آخر الأخبار
The news is by your side.

والي كسلا: تأهيل مشروع القاش الزراعي يعتبر التغيير الحقيقي

والي كسلا: تأهيل مشروع القاش الزراعي يعتبر التغيير الحقيقي

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

أكد والي ولاية كسلا المكلف ، الأستاذ الطيب محمد الشيخ ، أن إعادة تأهيل مشروع القاش الزراعي تعتبر البداية الحقيقية للتغيير .

جاء ذلك لدي مخاطبته ، أمس ، مواطني وطلاب خلاوي منطقة هنقولا ، بمحلية شمال الدلتا .

وأوضح الشيخ ، أن التدهور الذي وصل إليه المشروع ، كان نتيجة السياسات الخاطئة نحو المشروع ، مما أدى إلى حدوث أضرار كبيرة على مستوى المشروع ، وفيضانات دمرت عددا من القرى والمدن .

وأشاد والي كسلا ، بقرار مجلس الوزراء ، الخاص بأيلولة عمليات قنوات الري بالمشروع لوزارة الري والموارد المائية .

وقال الشيخ :”يعتبر هذا القرار من أهم القرارات ، حتى يكون المشروع أسوة بمشروع الجزيرة والمشاريع الأخرى” .

وأوضح الوالي ، أنه وبإعادة تأهيل المشروع ، يمكن إعادة زراعة محصول القطن فيه ، كما كان فى السابق .

وكشف الوالي ، عن زيارة مرتقبة لوزير الري والموارد المائية ، للولاية خلال الفترة المقبلة ، بغرض الوقوف على الأعمال المنجزة بالقاش .

وقال الشيخ: ” زيارتى إلى خلاوي منطقة هنقولا ، بغرض الوقوف على الإحتياجات الخدمية وإمكانية تقديم الدعم اللازم للمواطنين فى مجال الخدمات” .

وتعهد والي كسلا ، بمعالجة طريق قرية هنقولا بطول (2700) متر ، ذلك بالتنسيق مع المحلية ووزارة البنية التحتية ، من خلال توفير الآليات ، وفتح الطريق لبداية العمل به قبل فصل الخريف ، بالإضافة للإلتزام بدفع تكاليف عداد الكهرباء الجماعي للقرية .

جدير بالذكر ، أن الهيئة العامة لأعمال الري والحفريات ، تعمل على إعادة تأهيل مشروع القاش الزراعي ، وتشمل الأعمال قفل كل الكسورات التي أحدثها القاش الموسم الماضي ، وبداية العمل فى التفاتيش الزراعية ، والترع الرئيسية وتطهيرها .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.