آخر الأخبار
The news is by your side.

والي سنار يلتقي بمدير بنك الإستثمار المالي

والي سنار يلتقي بمدير بنك الإستثمار المالي

سوداني بوست : سونا

التقى الأستاذ الماحي محمد سليمان والي ولاية سنار صباح امس الدكتور طه الطيب مدير بنك الاستثمار المالي بحضور الهادي محمد أحمد نائب المدير العام ودكتور فتح الرحمن علي مساعد المدير العام للاستثمار ودكتور كمال الدين الياس .

و تناول الاجتماع تحديات وفرص الاستثمار بالولاية، حيث قام الوالي بعرض إمكانيات الولاية الاستثمارية في مجال الزراعة والصناعة والبني التحتية والبحوث والطاقة وذلك من أجل تشجيع البنك و شركاؤه اضافة لعلاقاته بالمستثمرين من واقع تخصصه في الاستثمار المالي.

وناقش الاجتماع العديد من المواضيع ذات الصلة،وطرح الوالي مجموعة من الأفكار الاستثمارية خاصة في مجال الطاقة البديلة وبخاصة الطاقة الشمسية ، واستخداماتها بالنسبة للمشاريع المروية والقرى السكنية ومساعدة الولاية في جذب الاستثمارات ودراسة فرص الاستثمار بالولاية والتسويق والترويج لها عبر البنك.

كما تناول الوالي إمكانية دعم البنك لمشاريع الشباب والمرأة عبر دعمه للجمعيات التعاونية الإنتاجية وفي هذا الجانب أتفق الطرفان على تخصيص مبلغ 250 مليون جنيه سنوياً من بنك الاستثمار المالي لتمويل مشاريع الشباب والمرأة بالولاية ، ووعد البنك بطرح فكرة تمويل الطاقة الشمسية البديلة لجهات خاصة تقدم الخدمة كمقاولين .

و إتفق الطرفان على عقد اجتماع الأسبوع المقبل يضم وزير البنى التحتية ومدير شركة سنار للطرق والجسور وذلك لدراسة الفرص الممكنة لتمويل الشركة من قبل البنك بعد وقوفه على تقارير وميزانيات مالية للفترة السابقة من نشاط الشركة.

يذكر أن بنك الاستثمار المالي سيدخل في نشاط استثماري غاية الأهمية في مجال المخازن والغرابيل في الولاية وذلك تمهيداً لإنشاء سوق الصادر في الولاية وذلك علي ضوء التعاون الكبير بين حكومة الولاية وبنك الاستثمار المالي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.