آخر الأخبار
The news is by your side.

والي القضارف يبحث تركيب 284 حماما بمعسكرات اللاجئين مع الهلال القطري

والي القضارف يبحث تركيب 284 حماما بمعسكرات اللاجئين مع الهلال القطري

القضارف : روضة محمد توم

بحث والي القضارف المكلف ، الأستاذ محمد عبدالرحمن محجوب ، مع وفد الهلال الأحمر القطري ، الترتيبات المتعلقة بتركيب عدد 284 حماما بمعسكرات اللاجئين بالولاية .

جاء ذلك لدي لقاءه ، بمكتبه ، وفد الهلال الأحمر القطرى بالسودان ، برئاسة مدير المكتب دكتور عوض الله حمدان الصديق ، وذلك بحضور عدد من أعضاء الحكومة ، ولجنة أمن الولاية ، ومدير إدارة اسكان اللاجئين ، ومفوض العون الإنسانى ، والمفوضية السامية للاجئين بولاية القضارف.

وثمن والي القضارف المكلف ، مساهمات الهلال الأحمر القطرى ، فى العمل الإنسانى ، بعدد من الدول.

وأكد عبدالرحمن ، على تعاون حكومة الولاية ، مع جميع المنظمات لتقديم خدمات تنموية لللاجئين بمعسكرات اللجوء والمجتمعات المستضيفة.

وأكد الوالي ، أن أبواب الولاية ستظل مفتوحة لمنظمات العون الإنسانى لتقديم خدمات تنموية لللاجئين والمجتمعات المستضيفة لهم..

من جانبه أكد مدير الهلال الأحمر القطرى ، أن خطة الجمعية تهدف لتنفيذ برامج فى مجال الأمن الغذائي والإيوائى بمعسكرات اللجوء والمجتمعات المضيفة ، فضلا عن المساهمة فى معالجة قضايا المياه بالولاية.

تجدر الإشارة ، إلى أن اللقاء أمن على تكوين لجنة مشتركة من المفوضيّة السامية لللاجئين ، ووزارة الصحة ، وإدارة إسكان اللاجئين ، والمحليات المستهدفة ، لتنفيذ البرامج الموضوعة في تلك المحاور.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.