آخر الأخبار
The news is by your side.

ناتاليا كنين:نسعى لتوفير الظروف الملائمة للولادة الآمنة للأمهات

ناتاليا كنين:نسعى لتوفير الظروف الملائمة للولادة الآمنة للأمهات

الدمازين : نصرالدين أحمد

أعلنت السيدة ناتاليا كنين ، رئيسة صندوق الأمم المتحدة للسكان ، بالعاصمة السويسرية جنيف ، عن سعيها لتوفير الظروف الملائمة للولادة الآمنة للأمهات ، وتحقيق طموحات الشباب .

جاء ذلك ، لدي لقاءها والوفد المرافق لها ، أمس ، بحاضرة ولاية النيل الأزرق الدمازين ، الأستاذ حسن عبد المجيد خليفة والي ولاية النيل الأزرق المكلف بالإنابه رئيس اللجنة العليا لتنسيق العمل الإنساني المدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة الوزير المكلف .

وكشفت كنين ، عن تخصيص مبلغ (25) مليون دولار ، تم رصدها لتمويل مشروعات الصندوق خلال العام السابق .

وأعربت ناتاليا ، عن تقديرها للدور المتعاظم لحكومة الولاية ، في دعم عجلة الإستقرار ، وبسط السلام ، وتوفير الخدمات التي تهم المواطنين بالولاية .

وقالت كنين:”الزيارة تهدف للوقوف على الإحتياجات الخاصة بالنساء والأمهات وشريحة الشباب” .

من جانبه أوضح الأستاذ حسن عبد المجيد خليفة ، والي ولاية النيل الأزرق المكلف بالإنابة ، أن اللقاء جاء في إطار الوقوف على المشروعات الجارية ، والخطط والبرامج المستقبلية للصندوق بالولاية .

وقال خليفة:”تناولنا الإحتياجات الإنسانية والخدمية في مجال الصحة التي تهم مواطني الولاية عامة والمناطق الريفية على وجه الخصوص” .

وأعلن الوالي المكلف بالإنابة ، عن جهدهم لدعم قضايا الإستقرار والسلام ، وفي مقدمتها إعادة توطين العائدين بالمناطق المستهدفة .

إلي ذلك ، أشاد المدير المقيم للصندوق بالبلاد ، المستر أدريان تيلليان ، بمستوى التعاون والتنسيق بين حكومة الولاية وصندوق الأمم المتحدة للسكان بالولاية في المجالات كافة .

وفي السياق قدم الدكتور مهند عبدالكريم ميرغني ، مدير الصندوق بالولاية تنويرا متكاملا حول جهود الصندوق ، في مجال دعم الشراكة مع وزارة الصحة الولائية ، في مجال الصحة الإنجابية ، وبرامج تنظيم الأسرة بالولاية .

يشار إلي أن الوفد المرافق لرئيسة صندوق الأمم المتحدة للسكان بالعاصمة السويسرية جنيف ، ضم السيد هاسيمو دياي ، المدير القومي للصندوق ، والمستر أدريان تيلليان ، المدير المقيم للصندوق بالبلاد ، وذلك بحضور الدكتور يوسف أحمد محمد حمراوي ، المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية الوزير المكلف .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.