آخر الأخبار
The news is by your side.

منح تصاريح العمرة والصلاة في الحرمين للمحصنين من كورونا

منح تصاريح العمرة والصلاة في الحرمين للمحصنين من كورونا

سودان بوست: فهد التركي

أعلنت وزارة الحج والعمرة رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام بمكة المكرمة ، مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة الصادرة من الجهات المختصة ، خلال شهر رمضان المبارك.

وحذرت الوزارة : من الحملات والمواقع الوهمية ، وأكدت أن المنصة الرئيسية والمعتمدة لأخذ التصاريح من خلال تطبيقي “اعتمرنا” و توكلنا” ، وأشارت الوزارة إلى أن ضوابط زيادة الطاقة الاستيعابية تنص على :

أولاً : منح تصاريح أداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي بدءً  من تاريخ 1 رمضان 1442 هـ ، للأشخاص المحصنين وفق ما يظهره تطبيق “توكلنا” لفئات التحصين ، اي المحصن الحاصل على جرعتين من لقاح فيروس كورونا أو المحصن الذي أمضى 14 يوماً بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح ، أو المحصن المتعافي من الإصابة.

ثانياً : حجز تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات والزيارة سيكون من خلال تطبيقي “اعتمرنا” و “توكلنا” وذلك بحجز الخانة الزمنية المتاحة حسب رغبة ضيف الرحمن ، وبما يتماشى مع الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية.

ثالثاً : عرض التصاريح والتحقق من صلاحيتها سيكون من خلال تطبيق “توكلنا” وذلك من حساب المستفيد من التصريح في التطبيق مباشرة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.