آخر الأخبار
The news is by your side.

مليشيات تقتل وتصيب نازحين بولاية شمال دارفور 

 

مليشيات تقتل وتصيب نازحين بولاية شمال دارفور 

سوداني بوست: حسن اسحق   

قال الناطق الرسمي بإسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين  آدم رجال ان ملشيات الجنجوبد بولاية شمال دارفور قتلت ثلاثة نازحين واصابة اثنين   من بينهم إمرأة ونهب مقتنياتهم، واكد ادم وقع الحادث امس الاثنين الساعة 3 ظهراً، حيث قتل ثلاثة نازحين وإصابة إثنين آخرين. 

واضاف في منطقة سقرة التي تقع غرب طويلة علي بُعد حوالي 10 كيلومترات، عندما ذهب الضحايا بـ 2 موتر تكتك وعددهم 20 شخص إلى منطقة مسلا، اثناء عودتهم  من المأتم، وفي الطريق الي طويلة، تعرضوا لحادث إطلاق الأعيرة النارية التي أدي الي مقتل، واصابة خمسة نازحين بجانب نهب مقتنياتهم بينها تلفونات. 

اشار الي ان المصابين نقلوا  إلى مستشفى طويلة الريفي، وتم فتح بلاغ في مركز شرطة طويلة بشمال دارفور، ذكر ان الشهداء، عائشة آدم محمد أحمد 28 عاماً وهي حاملة في الشهر التاسع، بدالله عمر يوسف أحمد 45 عاماً، عبدالجبار حسين محمد أبو 60 عاماً، والجرحي آدم ابراهيم محمددين آدم 32 عاماّ،  محمد آدم جمعة(درعي) 29 عاماً.

 

اوضح ادم  إن الأوضاع الأمنية والإنسانية المتردية التي صنعتها النظام المباد والحكومة الإنقلابية وشركائهم، لا تزال قائمة، مع إستمرارية الجرائم المروعة والخطيرة، لا سيما جرائم القتل الجماعي والفردي والاغتصاب والنهب والحرق والتشريد وغيرها، دون محاسبة للمجرمين الذين يجدون الحماية من السلطة الإنقلابية وشركائهم.

تم تشيع جثامين الشهداء في مقابر الشهداء بطويلة بعد صلاة العشاء.

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.