آخر الأخبار
The news is by your side.

مقتل شخصين وجرح اخرين في أحداث نهب وتخريب مقر يوناميد

مقتل شخصان وجرح اخرون في أحداث نهب وتخريب مقر يوناميد بشنقل طوباي

الفاشر: محمد زكريا

لقي شخصان مصرعهما وجرح آخرون مساء ”السبت“ أثناء عمليات نهب وتخريب طال مقر بعثة يوناميد بمنطقة ”شنقل طوباية“ التابعة لمحلية دار السلام بولاية شمال دارفور.

وتعرض المقر الذي يقع في الاتجاه الشمالي من البلدة يومي ”الجمعة والسبت “ إلى عملية سطوة وتخريب واسعين علي يد مجموعات كبيرة من السكان المحليين وسط اتهامات للسلطات الحكومية بالتقصير والتواطؤ في الحادثة.

ويقع الموقع في الاتجاه الشمالي من وحدة شنقل طوباي الإدارية التابعة لمحلية دار السلام حيث تم تشيده في مساحة واسعة من الأراضي وبمواصفات عالية الجودة وجري تسليمه للسلطات عقب انهاء مهام البعثة في دارفور .

وإفادة مصدر موثوق لــ سوداني بوست : عن مصرع شخصان وجرح مالا يقل عن 10 آخرون أثناء محاولة منع المخربين من الوصول على مقتنيات المقر مساء أمس ”السبت“ وأوضح المصدر أن من بين المتوفيين إمرة مسنه وشاب عشريني من سكان المنطقة وذكر أن المقر تعرض لعملية نهب وتخريب كبيرة تمت عبر عربات الكارو والحمير وذلك بشحن المقتنيات والتوجه به إلى جهة غير معلومة.

ولم تصدر حتى اللحظة أي توضيحات من السلطات الحكومية في الولاية بشأن أحداث العنف والقتل التي وقعت في المنطقة كما لم تصدر أي بيان حول عملية السرقة حيث تعرضت عدة مقرات تابعة للبعثة في وقت سابق لعمليات سرقه مماثلة لم تقدم مرتكبيها للعدالة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.