آخر الأخبار
The news is by your side.

معرض الدوحة للكتاب .. ربي لا تحرم بيت من ” أقرأ “

معرض الدوحة للكتاب .. ربي لا تحرم بيت من ” أقرأ “

الدوحة: عواطف عبداللطيف

لم تمر أيام من حفلي التخرج لطلاب جامعة قطر وبإحتفاء فخيم وتكريم للمتفوقين من طلبة جامعات المدينة التعليمية خاطبته سمو الشيخة موزا بنت ناصر بمقولة تستحق ان تعلق في رزنامة كل متطلع للتميز قالت :
” تذكروا دائماً أنّ رحلتكم لا تنتهي هنا وإنّما تبدأ من هنا ولا تنتهي ” هذه المفردة نتمني أن تكون لامعة لان الدول تبني بجهد ابناؤها .. والتنمية البشرية مرتبطة بالنشاط الفكري واعماله لصالح الابتكار خاصة في عالم اليوم الذي يشهد منافسة متسارعة لاجل رفاهية البشرية واصحاح البيئة والانتاج الغذائي الصالح للانسان والحيوان والتغير المناخي والذكاء الصناعي الخ ..
لا أعتقد ان تزامن افتتاح معرض الدوحة للكتاب في نسخته ” ٣٣ ” وتخرج طلبة الجامعات كان صدفة لان الصلة وثيقة جدا فبدون ” أقرأ ” فاتحة كتابنا الكريم لا تقدم ولا رقي حتى علي مستوي السلوكيات الحياتية والمجتمعية فما بال التنمية والاعمار الذي تنطلق عجلاته بدولة قطر بقوة ناضجة و بارزة للعيان ..
في جولتي بين ارفف الكتب كان لافتا الالوان الجاذبة لاصدارات الاطفال وتوابعها من ادوات الرسم والالعاب التعليمية والمسلية وكثير من المغريات الانيقة الجاذبة لجيل الغد .. لكن الاسعار مرتفعة نوعا ما نطمح ان يراعي القائمين علي الامر اعتدالها لكي لا يحرم بيت استصحب صغاره من متعة امتلاك ضفتي كتاب او أحبار ملونة .. دوما اؤمن بأن خير جليس الكتاب يجب ان يكون حق للجميع حتى ولو من معدمي لقمة الخبز ..

Awatifderar1@gmail.com

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.