آخر الأخبار
The news is by your side.

معرض الدوحة للكتاب حضور مميز لشخصيات من التاريخ

معرض الدوحة للكتاب حضور مميز لشخصيات من التاريخ

الدوحة: عواطف عبداللطيف

الاكثر جذبا للجمهور والاسر كان المسرح المفتوح بمعرض الدوحة للكتاب ٢٠٢٤ حيث تم تجسيم شخصيات عالمية تم استدعاؤها باقوالها وازياؤها المميزة هذا هؤلاء الممثلين بطلاقة السنتهم.

وكاننا في ذات تلك السنون الموغلة في عظم التاريخ ممثلين عمانيين جسدو شخصيات عمانية مدرجه في منظمة اليونسكو العالمية كالعالم الخليل ابن احمد الفراهيدي (مهلب العمري) والطبيب راشد بن عميره (زياد الحضرمي) والشاعر الجليل ابومسلم البهلاني (محمد العمري) المخرج مهيب سليمان الدهماني.
15 شخصية من علماء المسلمين الذين كانت لهم بصمة في تاريخ الإنسانية والامة الإسلامية في مختلف العلوم والتخصصات حيث تقدم هذه الشخصيات عروضا حيّة في لحظات تفاعلية مع ضيوف المعرض يؤديها ممثلون من قطر وكذلك عروض مصورة للشاشات المثبته في ردهات المعرض وهم ابن خلدون ، البيروني ، ابن البيطار ، الفراهيدي ، احمد بن ماجد ، الرازي ، ابن الهثيم ، جابر بن حيان ، ست الشام ، المجريطي ، ابن النفيس ، ابن سينا ، الكندي ، الادريسي ، الخوارزمي
هذا الركن فعليا يشهد حضورا لافتا للاسر والاطفال وكإني به تجسيد لشعار معرض الدوحة للكتاب ” بالمعرفة_تُبنى_الحضارات
شكرا وزارة الثقافة.
ممثلة بمركز شؤون المسرح .. الذي حول ارض المعرض لساحة مفاكرة واستدعاء لصفحات التاريخ الناصع في تاريخ الامة .. والمعلومة ليس فقط بين دفتي الكتاب بل ايضا من افواههم .

Awatifderar1@gmail.com

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.