آخر الأخبار
The news is by your side.

معتمدية اللاجئين توقع مشروعات بـ (21 ) مليون دولار للمجمتعات المضيفة بالنيل الأبيض

سودان بوست: النيل الأبيض

وقعت معتمدية اللاجئين وبرنامج الامم المتحدة الانمائي اتفاقية لدعم المجتمعات المستضيفة للاجئين بولاية النيل الابيض بقيمة 21 مليون دولار يتم تنفيذ مشروعات علي ثلاثة مراحل .
ودشن معتمد اللاجئين حمد الجزولي وممثلي برنامج الامم المتحدة الانمائي المرحلة الاولي من مشروع دعم المجتمعات المضيفة واللاجئين بقيمة 2،2 مليون دولار من خلال توفير بعض الاليات والمعدات التي تتمثل في تراكتورات وحاصدات زراعية وبعض الاسبيرات وطلمبات مياه .
واكد الجزولي ان هذا الدعم سيستمر علي ثلاثة مراحل مؤكداً ان اهم مراحل هذا المشروع تتمثل في اعادة تأهيل مشاريع الاعاشة المعروفة بالنيل الابيض من خلال تطهير القنوات وتوصيل الكهرباء واعادة استزراع الاراضي .
وابدي الجزولي تفاؤله باحداث هذه الاتفاقية نقلة كبيرة في المجتمع بالنيل الابيض باعتبار ان مشاريع الاعاشة كبيرة وتحتاج لاعادة تأهيل ستؤدي الي احداث تغيرات للوضع الاقتصادي للمجتمع المستضيف ودعم وفرص عمل للاجئين الموجودين بالنيل الابيض مشيراً الي ان الولاية تستضيف الان اكثر من 150 الف لاجئ داخل المعسكرات واكثر من 88 الف لاجئ في المدن حول الولاية .
واكد ان معتمدية اللاجئين قامت بتوقيع هذه الاتفاقية مع برنامج الامم المتحدة الانمائي بغرض تعويض المجتمعات التي قامت باستضافة اللاجئين قبل تدخل الامم المتحدة وقبل تدخل المفوضية السامية للاجئين معبراً عن امله ان تكون هذه المشروعات فاتحة خير للمواطنين في الولاية .

style="display:block; text-align:center;" data-ad-layout="in-article" data-ad-format="fluid" data-ad-client="ca-pub-3526945674254987" data-ad-slot="7764235645">
شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.