آخر الأخبار
The news is by your side.

مدينة نيروبي تحتل المرتبة الأولي في القارة الأفريقية من حيث النمو

مدينة نيروبي تحتل المرتبة الأولي في القارة الأفريقية من حيث النمو

نيروبي : حسن إسحق

أشار تقرير جديد ، حسب ترتيب المدن في جميع أنحاء العالم ، التي سجلت نموًا في العام الماضي، إلى أن ندينة نيروبي عاصمة كينيا ، إحتلت المرتبة الأولى في إفريقيا.

جاء ذلك وفقا لتقرير نايت فرانك ( Knight Frank) ، وكانت نيروبي هي المدينة الوحيدة في أفريقيا ، التي إحتلت قائمة أفضل 45 مدينة عالمية سجلت زيادة في العام الماضي.

صنف أحدث مؤشر للمدن العالمية الرئيسية ، من قبل نايت فرانك ، نيروبي في المركز 32 مع زيادة بنسبة 3.5 % في النمو من الربع الأول من عام 2021م ، إلى نفس الفترة في عام 2022م .

وسجلت نيروبي تغيرًا بنسبة 2.4 % ، في ستة أشهر من الربع الثالث 2021م ، إلى الربع الأول من عام 2022م ، وتغيرًا بنسبة 1.3 % بين الربع الرابع من عام 2021م والربع الأول من عام 2022م .

ويمكن أن يعزى هذا النمو إلى الطلب، بعد عامين من الوباء، مع دخولنا الربع الرابع من عام 2021م ، وساد شعور بالعودة إلى طبيعتها،

وصرح رئيس الإسكان في Knight Frank Kenya، بأن هناك تزايد مستمر لدي المشترين، بعد إنحسار وباء كورونا، حيث شهدت العاصمة نيروبي عودة العديد من المغتربين.

ويعد مؤشر رئيس المدن الرئيسية Prime Global Cities هو مؤشر قائم على التقييم يتتبع حركة أسعار المساكن الرئيسية ، عبر 45 مدينة في العالم بإستخدام بيانات من شبكة أبحاث Knight Frank، وفقًا للتقرير، وسجلت المنازل الفاخرة في نيروبي أيضًا زيادة بنسبة 3.5 %، في الأسعار في الربع الأول مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وكان هناك إنتعاش في الطلب على سوق العقارات ، بعد التباطؤ بسبب جائحة المصاعب الإقتصادية .

الجدير بالذكر أن التقرير أظهر تباطؤًا في نمو أسعار العقارات الرئيسية ، على مستوى العالم للمرة الأولى منذ بداية الوباء، حسب ما نشره موقع Kenyans.co.ke الاخباري.

ومن المثير للإهتمام، أن نسبة المدن التي سجلت نموًا في الأسعار الأولية ، وقد زادت بشكل هامشي فقط إلى 76% ، وبدلاً من ذلك، فإن حجم النمو بين المدن الأفضل أداءً هو الذي يقف وراء تسارع المؤشر” ، جاء في التقرير جزئيًا.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.