آخر الأخبار
The news is by your side.

مدير صحة الخرطوم يشدد علي ضرورة غسل اليدين

مدير صحة الخرطوم يشدد علي ضرورة غسل اليدين
سوداني بوست : هدي حامد
شدد د. محجوب تاج السر منوفلي مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم على ضرورة اتباع الإجراءات الصحية خاصة غسل الأيدي وارتداء الكمامات وتطبيق التباعد الاجتماعي، مشيرا الي ان تلك الإجراءات هي خط الدفاع الأول في تقليل نسبة الأصابة بكوفيد 19.
وقال منوفلي لدي مخاطبته، الاحتفال الذي إقامته وزارة الصحة ولاية الخرطوم بالتعاون مع منظمه الصحة العالمية اليوم تحت شعار (ثوان تنقذ حياتكم نظفوا أيديكم ).
ولفت إلي أن غسيل الأيدي هي إحدى المسارات الرئيسية لانتقال العدوى والجراثيم وهي تمثل خط الدفاع الأساسي لمكافحة العدوى والوقايه منها،
موضحا أن غسيل الأيدي برنامج عالمي تمت فيه عقد الشراكات مع القطاعات الحكومية والخاصة وأضاف انه يساهم في تخفيض نسبه المراضة وتقليل الوفيات والحد من انتشار الكثير من الأمراض، خاصةكوفيد 19، والتسمم الغذائي، الإنفلونزا، الإسهال.
ونوه الي ان جائحه كورونا اقعدت كل الانظمة الصحية الموجودة في العالم، لافتا إلى أن إستراتيجية غسل الأيدي في ظل تزايد الاصابات بكوفيد 19 كانت هي المخرج الوحيد .
وطالب منوفلي بجعل غسل الأيدي عادة ونشاط باعتبارها خط الدفاع الأول ضد الجراثيم، وان جميع الدراسات العلمية الحديثة توصلت الي نتيجة واحدة مفادها ان غسل الأيدي من اقوى وأهم وسائل الوقاية والحماية لتقليل خطر الأصابة من الكورونا.
من جانبها قالت د. هاله الدمياطي مدير ادارة الجودة بالوزارة ان على العاملين بالقطاع الصحي الالتزام بغسل الأيدي باعتباره اكبر مكون لمكافحة العدوي،مؤكدة ان غسل الأيدي بالماء والصابون او الكحول من أهم الاشتراطات الصحية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.