آخر الأخبار
The news is by your side.

مجموعة إستثمارية سعودية تشتري نيوكاسل يونايتد من الدوري الإنجليزي

مجموعة إستثمارية سعودية تشتري نيوكاسل يونايتد من الدوري الإنجليزي الممتاز

السعودية: فهد التركي

إستكملت مجموعة إستثمارية يقودها صندوق الإستثمارات العامة السعودي ، وتضم أيضاً شركة “PCP Capital Partners” و “RB Sports & Media “المجموعة الإستثمارية” ، عملية الإستحواذ بنسبة 100 % على “Newcastle United Limited” و “Newcastle United Football Club” “النادي” من شركة “St. James Holdings Limited” ، وقد تم الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الدوري الإنجليزي الممتاز ، وإكتمل الإستحواذ فى 7 أكتوبر 2021م .

ويعد إعلان اليوم ، ختاماً لعملية الإستحواذ على النادي ، مساهماً بذلك إلى تمكين المجموعة الإستثمارية من صياغة إستراتيجية واضحة وطويلة المدى لنادي “نيوكاسل يونايتد” مما يسهم فى نجاح النادي فى المستقبل.

وبهذا الإعلان سيصبح معالي محافظ صندوق الإستثمارات العامة “ياسر بن عثمان الرميان” رئيساً غير تنفيذي لمجلس إدارة “نيوكاسل يونايتد” ، وسيتم تعيين الرئيس التنفيذي لشركة “PCP Capital Partners” “أماندا ستافيلي” ، كعضو فى مجلس الإدارة ، بالإضافة إلى “جيمي روبن” الذي سيمثل شركة “RB Sports & Media”.

ويتماشى الإستحواذ مع إستراتيجية صندوق الإستثمارات العامة ، أحد أهم صناديق الثروة السيادية ، والأكثر تأثيراً فى العالم ، حيث تركز إستراتيجيته على قطاعات رئيسة ، بما فيها قطاعي الرياضة والترفيه ، حيث سيسخر الصندوق إمكاناته وخبراته الإستثمارية للمساهمة فى نجاح النادي ، مع الإستفادة من إمكانات النادي ، وتأريخه وإنجازاته ، مما سيسهم فى بناء فريق ناجح ينافس بإنتظام للحصول على البطولات الكبرى.

وقال معالي محافظ صندوق الإستثمارات العامة : “نسعد اليوم بالإعلان عن الإستحواذ على نادي “نيوكاسل يونايتد” ، أحد أشهر الأندية فى كرة القدم الإنجليزية ، ونشكر بهذه المناسبة جماهير “نيوكاسل” على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين ، ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.