آخر الأخبار
The news is by your side.

مباحثات عسكرية بين السودان وجنوب السودان

سودان بوست: وكالة سونا

إستقبل الفريق أول دكتور ركن كمال عبدالمعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة اليوم برئاسة الأركان المشتركة نظيره الجنوب سوداني الفريق أول ركن قبريال زوك ريك الذي وصل البلاد علي رأس وفد رفيع المستوي في زيارة تستغرق عدة أيام.

وجدد رئيس الأركان المشتركة حرص السودان على تعزيز علاقات التعاون مع جنوب السودان في كافة المجالات والدفع بها إلي الأمام في ظل مناخ وصفه بالملائم ، وفي ظل الإرادة السياسية التي توافرت لدي قيادتي البلدين.

واشار إلي أهمية العمل علي تفعيل إتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين خاصة الجوانب المتعلقة بفتح المعابر والترتيبات الأمنية والعسكرية وقضايا الحدود والمنطقة الآمنة منزوعة السلاح .

ودعا عبدالمعروف إلي تجاوز التحديات وإحداث إختراق في العلاقات يرعي مصالح البلدين وتقديم نموذج في التعاون والعمل المشترك لكل دول القارة الأفريقية.

من جانبه عبر الفريق أول ركن قبريال زوك ريك عن إمتنان بلاده حكومة وشعبا لمواقف السودان الداعمه، لا سيما ماتم في إطار التفاوض بين الفرقاء والتوقيع علي إتفاق السلام الشامل الذي إحتضنته الخرطوم، مؤكدا الإستعداد لتطوير العلاقات.

وقال إن الفرصة مواتية لإدامتها بشكل جيد للإستفادة من موارد البلدين ورعاية مصالحهما المشتركة وأضاف ( نحن شعب واحد في دولتين وبمقدورنا إقامة علاقات نموذجية بطموح كبير في كافة المجالات).

إلي ذلك إلتئمت مباحثات عسكرية بين الجانبين بغية تعزيز علاقات التعاون العسكري والعمل المشترك.

ومن المنتظر مشاركة رئيس أركان الجيش الشعبي لجمهورية جنوب السودان في إجتماعات رؤساء أركان الإيقاد التي تستضيفها الخرطوم الأربعاء المقبل وتبحث الترتيبات الأمنية والعسكرية للسلام في دولة جنوب السودان.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.