آخر الأخبار
The news is by your side.

مؤتمر للصلح بين الرحل والمزارعين في غرب جبل مرة 

مؤتمر للصلح بين الرحل والمزارعين في غرب جبل مرة

الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

أعلن الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو ، قائد ثاني قوات الدعم السريع ، عن قيام مؤتمر للصلح بين الرحل والمزارعين في محلية غرب جبل مرة بولاية وسط دارفور .

وأوضح دقلو في تصريح صحفي بموقع الإعلام الإلكتروني لقوات الدعم السريع ، أن الهدف من المؤتمر توحيد الصف والكلمة بين المواطنين .

وأشاد الفريق عبدالرحيم بثوار نيرتتي وتعبيرهم ومطالبتهم بحقوقهم المشروعة بالطريقة السلمية ، وأردف قائلا : “الاعتصام تم بطريقة سلمية منطقية وواضحة جدا ، عبرها أوصل الثوار رسالتهم إلى كل العالم ” .

ودعا قائد ثاني قوات الدعم السريع إلي مساندة القوة المشتركة التي تم تشكيلها من الدعم السريع والجيش والشرطة ، من خلال البلاغات الصادقة والاسهام في الكشف عن أوكار المجرمين .

وتعهد دقلو بسعيهم لجمع الصف ووحدة الكلمة حتى تعود الحياة إلى طبيعتها وإصلاح ما أحدثه النظام البائد من فتنة وحروب .

وشدد دقلو علي أهمية ملاحقة المتفلتين الذين انتهجوا طريق النهب وسلب أموال الناس .

وأكد قائد ثاني الدعم السريع ، التنسيق التام بين مكونات القوة المشتركة التي تم تشكيلها من الدعم السريع والجيش والشرطة ، ودعا سكان وسط دارفور إلي عدم الإلتفات والمتربصين و المندسين الذين يريدون اشعال نار الحرب .

جدير بالذكر أن نيرتتي تعد من أكبر مدن محلية غرب جبل مرة ويمتهن معظم سكانها حرفة الزراعة ، وظلت معاناتهم مع حملة السلاح الذين يمنعونهم من ممارسة الزراعة ويهاجمون المزارعين والنساء العاملات في الحقول .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.