آخر الأخبار
The news is by your side.

لجنة إزالة التمكين بسنار تقبض رئيس المؤتمر الوطني المحلول

إزالة لجنة التمكين بسنار تقبض رئيس المؤتمر الوطني المحلول
سوداني بوست : هدي حامد
أكد مقرِّر لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال بولاية سنار علي العرّش، إن معلومات وردت إلى اللجنة بأن أعضاء حزب المؤتمر الوطني المحلول يقومون بتنظيم إفطار رمضاني بقصد التعبئة السياسية وممارسة النشاط للحزبالمحلول في المحلية، بعد التأكد من المعلومات أُرسلت قوة من الشرطة وألقت القبض على رئيس  الحركة الاسلامية سابقاً وخمسة من قيادات الحزب المحلول بمحلية الدندر، وهم عبد الباسط أحمد ابراهيم، عمر عبد القادر، فتح الرحمن سعيد روقي، عبد الله جلال، وأيوب الزاكي، تحت نص المواد 13/ 14 من قانون إزالة التمكين لسنة 2019م تعديل 2020م تمهيداً لتقديمهم إلى المحكمة في أسرع وقت.
وأعلنت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال بولاية سنار وسط السودان، القبض على الرئيس الأسبق للحركة الإسلامية بمحلية الدندر عثمان النصري، وبعض قيادات حزب المؤتمر الوطني المحلول بالمحلية.
وأكد مقرّر لجنة إزالة التمكين بسنار، أن رئيس الحركة الإسلامية سجّل اعترافات أمام النيابة، وسيتم تقديمه لمحاكمة عادلة الأحد المقبل، بعد ترحيلهم إلى سنجة أمس الأول. 
ولفت العرّش إلي  أن اللجنة تتعامل بمهنية عالية وتستند على القانون في تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989م واسترداد الأموال المنهوبة.

وشهد الأسبوع الماضي، بدء محاكمة والي سنار الأسبق أحمد عباس، و4 متهمين آخرين من النظام البائد، في بلاغ بيع مشروع كناف أبو نعامة.
وجدّدت اللجنة، التزامها بتقديم كل من عبثوا بالمال العام، وبدّدوا مكتسبات الشعب للمحاكمات العادلة عبر القضاء السوداني.
وتعهّدت بأن التفكيك لا يُعنى فقط بالاسترداد، ولكن تقديم كل من تورط للمحاسبة.
وتعرّض مقر اللجنة بسنار لهجوم من بعض فلول النظام السابق مستخدمين الأعيرة النارية والسلاح الأبيض فبراير الماضي.
وهدّد المهاجمون أعضاء اللجنة مطالبين بالإفراج عن متهمين تم القبض عليهم في قضية مشروع الكناف.

وتصدت الشرطة بمدينة سنجة للمعتدين باستخدام البمبان قبل أن يتم القاء القبض عليهم.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.