آخر الأخبار
The news is by your side.

كيفين دي بروينة .. النجم المنسى … اعداد: الخير صالح

كيفين دي بروينة .. النجم المنسى 

إعداد : الخير صالح عبدالله

يفعل في وسط الميدان العجائب دون ان ينتظر مدح من قبل الصحافة الإنجليزية، لأنه ليس إنجليزيا  حتي يجد الإشادة والثناءً من قِبل الإعلام .

إنه النجم البلجيكي الصامت كيفين دي بروينة لاعب بيب قوارديولا المُفضل ، وضابط إيقاع وسط مانشستر سيتي الإنجليزي .

من أين بدأت مسيرة الرجل الأشقر..؟

في عام 2008 جينيك قص كيفين دي بروينه شريط مسيرته الكروية وهو في عُمر الـ17، لاحقًا وبعد سنواتٍ إنتقل كيفين إلى فولفسبورغ الألماني الذي تألق معه ، لينضم لاحقًا في صيف 2015 إلى نادٍ مانشستر سيتي في صفقة ضخمة قدرة بنحوٍ 55 مليون يورو كثاني أغلى صفقة في تاريخ الدوري الإنجليزي أنذاك بعد دي ماريا الذي إنتقل من ريال مدريد إلى الشياطين الحُمر.

أثبت دي بروينه نجاعة كبيرة في وسط السكاي بلوز من حيث الصناعة ، والتسجيل ، علمًا بإن دي بروينه هو اللاعب الوحيد الذي زاحم نجم آرسنال سابقًا سيسيك فابريغاس من حيث الصناعة . حيث صنع سيسيك موسم 2009-2010 تسعة أهداف مع فريقه أرسنال في أول 8 مباريات قادها مدافعًا عن ألوان الغنرز .

كيفين المظلوم إعلاميًا..!

لطالما ظل كيفين دي بروينة يقدم مستويات طيبة في الدوري الإنكليزي بصفة خاصة ، لكنه لايُلقى الاهتمام الكافي من قبل الإعلام الإنجليزي ككل .

وهذه مشكلة كبيرة يُعاني منها أكثر اللاعبين الموهوبين من جنسيات مختلفة فلا أعرف السر وراء تجاهل الأداءً السلس الذي ظل يقدمه كيفين منذوُ إنتقاله من فولفسبوزغ الإلماني إلى مانشستر سيتي الإنجليزي ! لكن علينا ان نسعى لاعطاء ” دينمو ” السيتي حقه كاملًا .

يمتاز كيفين باللعب بكلتا قدميه، مع النظرة الصاخبة التي يُجيدها في الملعب من حيث التمرير السلس ، وصناعة الفرص بطريقة ممتازة وأحيانًا تسجيل الأهداف من مسافات بعيدة جدًا .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.