آخر الأخبار
The news is by your side.

كلام بفلوس .. لماذا تدهورت الحياة ؟!

كلام بفلوس .. لماذا تدهورت الحياة ؟!

بقلم: تاج السر محمد حامد

إنتابنى خوف شديد من حديثى مع زوجي .. لم يتدخل من قبل فى بعض أمور الأولاد .. لكنه امس فقط بدأ يناقشنى فى (المصروف) الذى أخصصه لابنائى وبناتى الذين هم فى مراحل مختلفة من المدارس .

وعندما عرف زوجى المبالغ المنصرفة لهم بدأت مناقشته الحادة معى .. وأتهمنى بأننى تجاوزت الواجب المنزلى لتصل مرحلة الإفساد والتدليل غير مرغوب فيهما .. لم أكن أتصور لحظة أنني تجاوزت الحدود المالية التى يجب أن تراعى فى التعامل مع الأولاد تصورت أنني ألبي الإحتياجات العامة للابناء .

لقد طلب زوجى أن أخفض المصروف وأن أحاسب الأبناء والبنات .. أجد أن هذه المهمة صعبة خاصة أنه حملنى مسؤولية ماحدث .. يبدو أنه جاد فى المحاسبة .. لأن نبرات صوته كانت حادة للغاية وعلى غير ما عودنى فى معاملاته المادية الخاصة بي كزوجة أو ربة بيت .. والحقيقة والتي يجب أن أذكرها واؤكد عليها أن زوجي لم يبخل عني أو عن البيت أو على الأولاد .. لقد أستجاب لكل طلباتنا وخصوصا فى المناسبات .. كان يعطيني كل ما أريد أو أطلب لكى أشتري للأولاد.

قررت أن أفاتح أبنائي بكل صراحة .. كما قررت أن أنقل وأحمل إليهم وجهة نظر والدهم على إنها وجهة نظرى .. أنا سأقول لهم أن مصروفهم سينخفض بعض الشيئ لأن والدهم سيخفض مصروف البيت كافة .. والسبب في ذلك أنه ينوى عمل مشروع كبير لمستقبلهم جميعا ولهذا السبب فهو مضطر إلى الإقلال من مصروف البيت ومن وأجبنا أن نساعده فى تحقيق ذلك .

أعرف إننى سوف أقنعهم بذلك لأننا أصبحنا أصدقاء .. لكن السؤال الذي أتركه لفطنة القارئ ماهو السبب المباشر لكل ذلك ولماذا تدهورت الأحوال هكذا وإلى متى يكون ذلك.. أضع هذا التساؤل على منصة السيد (حمدوك) وبقية العقد الفريد .. وكفى .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.