آخر الأخبار
The news is by your side.

قيادات قوى الحرية والتغيير تلتقي برئيس دولة جنوب السودان

قيادات قوى الحرية والتغيير تلتقي برئيس دولة جنوب السودان

سوداني بوست : حسن اسحق

أكدت لجنة الإتصال والعلاقات الخارجية لقوي الحرية والتغيير ، فى بيان لها ، لقاء الوفد الزائر لدولة جنوب السودان ، أمس الأربعاء ، بالرئيس سلفاكير ميارديت، بمقر الرئاسة بالعاصمة جوبا، وذلك بحضور مستشار الشؤون الأمنية والسياسية ووزراء شؤون الرئاسة و الخارجية و الإستثمار وفريق الوساطة في مباحثات السلام.

وأضاف البيان، أن الوفد قدم شرحاً مفصلاً للرئيس سلفاكير ، حول العملية السياسية التي تهدف إلى استرداد مسار الانتقال المدني الديمقراطي ووصولها مرحلتها النهائية، ناقلاً شكر وتقدير شعب السودان وقوى الثورة للرئيس سلفاكير ، وحكومته وشعب جنوب السودان ، للدور الكبير الذي ظل يلعبه من أجل أمن وسلام واستقرار وتقدم الشعبين فى الوطن الواحد.
وأكد وفد الحرية التغيير ، حرصه على علاقة استراتيجية مميزة بين السودان وجنوب السودان خدمةً لمصالح الشعبين الشقيقين، وأن السلطة المدنية المقبلة ستضع ذلك في أعلى سلم أولوياتها.

من جانبه أوضح الرئيس سلفاكير ميارديت ، حرص حكومة الجنوب على المتابعة والتفاعل مع قضايا السودان ، استناداً على أن البلدين وطن واحد لشعبين بينهم علاقات وثيقة وروابط كبيرة ، وعبر عن سعادته بتوقيع الإتفاق الإطاري ، مؤكداً دعمه الكامل للعملية السياسية، وواضعاً خبرات و إمكانيات حكومة دولة جنوب السودان للمساهمة في استقرار السودان وتحقيق تطلعات شعبه.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.