آخر الأخبار
The news is by your side.

قوي الحرية والتغيير تدعو  لتكوين جبهة للتصدي لمخططات تفتيت السودان 

قوي الحرية والتغيير تدعو  لتكوين جبهة للتصدي لمخططات تفتيت السودان 

سوداني بوست: حسن اسحق 

 قرر المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير اتخاذ خطوات بارسال وفد فد قيادي انساني سياسي بصورة عاجلة للنيل الازرق، للوقوف على الاحداث، والتضامن مع الضحايا، والمساهمة في علاجهم، والتواصل مع كافة مكونات الولاية لوضع حد للاقتتال. 

قوي الحرية والتغيير تدعو  مكونات الشعب السوداني، والقوي السياسية،  و الادارات الاهلية والدينية والثقافية لتكوين اوسع جبهة للتصدي لمخططات تفتيت البلاد، وإثارة خطاب الكراهية بين مكوناتها، وسيعقد اجتماع موسع بهذا الشان مساء غد الاربعاء. 

وتطالب بتسيير مواكب في العاصمة، والولايات والتنسيق لانجاحها مع كافة القوى الثورية والشعبية الاخرى وذلك يوم الرابع والعشرين من يوليو الجاري. 

كشفت قوي الحرية والتغيير ان  المكتب التنفيذي تلقي دعوة كريمة من لجان احياء بحري للتوقيع على بيان مشترك يضم كافة قوى الثورة لادانة جرائم السلطة الانقلابية، والتصدي لها واسقاطها، وقد قرر التوقيع على البيان والاشادة بهذه المبادرة المهمة التي جاءت في توقيت تبرز فيه اهمية وحدة قوى الثورة في معركتها مع السلطة الانقلابية. 

اشارت الي المكتب التنفيذي يتابع  المبادرة المهمة التى تقدمت بها الكيانات المهنية واللجان التسييرية التي طرحت مذكرة مفصلة تسعى لتنحي السلطة الانقلابية، وتستهدف توقيع أكبر قطاعات من القوى المناهضة للانقلاب عليها، وقد قررت قوى الحرية والتغيير التوقيع عليها والعمل على انجاحها.

ترى انه  لا سبيل لوقف نزيف الدم إلا بالخلاص من هذا الانقلاب، وتأسيس سلطة مدنية ديمقراطية حقيقية، وقرر التحالف طرح مشروع إعلان دستوري يشكل اساساً لاقامة السلطة المدنية الديمقراطية التي تمثل أوسع قطاعات تعبر عن تطلعات الشعب السوداني. 

قوي الحرية والتغيير  توجه نداء لكافة ابناء وبنات الشعوب السوداني للتماسك في هذا الوقت العصيب الذي تمر به بالبلاد، و مواصلة هذه الثورة المجيدة التى ستنتصر لا محالة فإرادة شعبنا غلابة و لا تعرف الهزيمة والانكسار.

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.