آخر الأخبار
The news is by your side.

قوي الحرية والتغيير تؤكد المشاركة في اللجنة التسييرية لنقابة المحامين 

 

قوي الحرية والتغيير تؤكد المشاركة في اللجنة التسييرية لنقابة المحامين 

سوداني بوست: حسن اسحق 

كشفت قوي الحرية والتغيير- المكتب التنفيذي عن تلقيها دعوة امس الجمعة من قبل اللجنة التسييرية لنقابة المحامين السودانيين، اضافة للمشاركة في ورشة  تنظمها النقابة حول الاعداد لإعلان دستوري انتقالي يشكل قاعدة للتحول الديمقراطي المستدام.

اكدت قوي الحرية والتغيير انها ترحب  بهذه المبادرة المهمة، ومؤكدة ايضا مشاركتها  في الورشة لطرح رؤى التحالف وأفكاره، وخوض نقاش بناء وموضوعي مع جميع  القوى ذات المصلحة في الانتقال الديمقراطي.

تطالب الجميع بالاتفاق للوصول  لمشروع إعلان دستوري يؤسس لسلطة مدنية ديمقراطية كاملة تنهض على أنقاض انقلاب ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١ ، الذي نعمل مع جميع  قوى الثورة على هزيمته وتشييعه لمثواه الأخير.

في ذات الوقت، حيت  اللجنة التسييرية لنقابة المحامين السودانيين على هذه المبادرة المهمة التي تأتي كامتداد لميراث تليد لهذه المؤسسة المستقلة المنحازة فقط لقضايا الحقوق والحريات وإرساء قيم القانون. 

 وتمنت أن توفر هذه الورشة فرصة جيدة للنقاش البناء و الموضوعي الذي يقود لتأسيس دستوري جديد يكمل مسيرة ثورة ديسمبر المجيدة ويبلغ غاياتها التي ناضل من أجلها شعبنا وقدم تضحيات عظيمة وأنها لا محالة ستقود لبناء دولة الحرية والسلام والعدالة.

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.