آخر الأخبار
The news is by your side.

قرار بإستمرار الإضراب المفتوح عن العمل لمعلمي ولاية جنوب كردفان

قرار بإستمرار الإضراب المفتوح عن العمل لمعلمي ولاية جنوب كردفان

كادوقلي :وليد عضم

قالت لجنة التعليم العام المطلبية في بيانها رقم 1 ، والذي أصدرته يوم أمس ، بأن الإضراب عن العمل بدأ بطريقة ممرحلة من محلية كادوقلي الكبري وساندته محليات الولاية كافة .

وتابعت اللجنة ، في بيانها :” بعد أن فرغت اللجنة من كل سبل الحل والحوار الممكن ، وإبداء حسن النية ، والتعامل المرن في الوصول لحلول مرضية ، إلا أن الجهات الرسمية تعاملت مع اللجنة بطريقة رعناء ، وبعد أن إنسد الأفق في الحلول ، قررت اللجنة ، الدخول في إضراب مفتوح بتأريخ 4/3/2022 ، وهو الخيار الوحيد بالنسبة لنا ، وهو من أبغض الحلول إلينا ، وذلك بعد تعنت الجهات ذات الصلة ، وعدم إعترافها بالحقوق “.

وأضافت اللجنة ، في بيانها: ” بعد إذا تأزمت الأمور تداعت لجان التعليم العام المطلبية بمحليات الولاية المختلفة جميعها ، دون إستثناء ، لعقد مؤتمر عام للجان التعليم المطلبية بمحلية كادوقلي الكبري ، يوم السبت الذي يوافق 14/5/2022 ، وقد إتفق المؤتمرون علي تكوين لجنة ولائية مطلبية ، تضم 26 عضوا ممثلة لكل محليات الولاية .

وجاء في البيان ، بعد تكوين اللجنة أصدرت قرارات هي الإستمرار في الإضراب المفتوح عن العمل لحين إسترداد كافة حقوق المعلمين وعمال التعليم العام ، إضافة إلي أن اللجنة تحمل حكومة الولاية ، هذا التوقف والضرر الذي لحق بالتلاميذ والطلاب.

وأكدت اللجنة في ختام البيان ، بأن المعلمين والمعلمات أكثر حرصا علي مصلحة التلاميذ والطلاب من أي جهة .

وقدمت اللجنة ، شكرها لمبادرتي الفرقة 14 مشاه بكادوقلي ، وجهاز الأمن والمخابرات الوطني ، لمساعيهم الجادة في الحل ، بجانب مساعي المجالس التربوية والإدارات الأهلية .

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.