آخر الأخبار
The news is by your side.

فاروق جعفر قصد الأهلي لكن خانه التعبير

صوت الجمهور … بقلم: امونه عثمان

فاروق جعفر قصد الأهلي لكن خانه التعبير

بعد ازمة لقب نادي القرن الكبيرة التي حدثت بين فريقي القمه المصرية الأهلي والزمالك، ازداد التوتر بين ادارة الفريقين وكثرت المشاحنات بين الجماهير علي منصات التواصل الاجتماعي.

ليخرج رئيس نادي الزمالك ويظهر اوراق علي الاعلام ويبين احقيته في لقب نادي القرن ويطالب الخطيب واعضائه بإزالة اللافته “التي بها لقب نادي القرن من البيت الاهلاوي، وبعدها قدم الخطيب مذكرة يثبت بها ملكية حقوقه في لقب نادي القرن.

لنتعرف على لقب نادي القرن هو لقب تم منحه للاهلي المصري، وقد وضع معايير او مواصفات هذه الجائزة لاعب مصري قديم كان يلعب في الاهلي وخرج قبل فترة علي شاشة التلفزيون وتحدث عن كيفية وضعه لهذه المواصفات وتسلم الجائزة العملاق صالح سليم رحمه الله سنه ” 2000″ولا قبلها علي ما اتذكر.

ولكن الجدل ليس في ظلم الاتحاد الافريقي وانحيازه للجانب المادي اكثر، في نهجه المتبع عند تسليم الجوائز وكيف انه يسمح للاعب من الاهلي بوضع مواصفات جائزة طبق مواصفات ناديه لأن هذه من شيم الاتحاد الافريقي منذ الاذل الظلم للفرق الاكثر قوة مادية “يعني تدفع تأخد”.

ولكن م ازاد الأمر سوء اكثر وكشف المستور وفتح الباب على مصراعيه لمعرفة الفساد الافريقي ،هو حديث نجم الكرة المصرية والزمالك في الثمانينيات “فاروق جعفر” عندما تحدث على قناة الزمالك عن كيفية فوز الانديه المصرية بالبطولات وهنا يقصد الاهلي والزمالك والمقاولون العرب والاسماعيلي.

وفتح فاروق النار على بلاده في هذا الجانب وقال بالحرف الواحد” احنا لما كنا بنلعب كنا بنقعد مع الحكام ونراضيهم مادياً ويقولوا لينا عايزين  ضربة جزاء ولا طرد لاعب ونضمن الماتش علي طول ولما يكون الماتش جوه مصر كنا ناخدهم في رحلة تسوق داخل الاسواق المصريه ونبسطهم ويبيعو لينا الماتش” وبعد سماع هذه الاحاديث انقلب الاعلام المصري ونفى هذه الاحداث جملة وتفصيلاً وانهالت الانتقادات علي فاروق جعفر وتم شتمه بأسوأ الالفاظ.

واستخرجوا بعض الاحداث التاريخية في المباريات علي رأسها احداث مباراتهم في امدرمان موسم “2011/2010” امام الجزائر والتي حدثت فيها مشاهد بقيادة الحكام وفازت الجزائر ،وكذلك استشهدوا بمباراة الاهلي امام القطن الكاميروني عندما اعطي الحكم ضربة جزاء لفريق الاهلي في الدقائق الاخيرة قام الاتحاد الافريقي بقيادة عيسي حياتو بإيقاف الحكم سنة.

كل هذه التفاصيل وغيرها لاتغير في الحديث الكارثي الذي ادلى به فاروق جعفر و سيظل بظلاله علي الاندية المصرية المتأهلة لدوري الاربعة في بطولة افريقيا بل ستجعل الضغط علي حكام هذه المرحلة ليتحاملوا على الاندية المصرية ليبعدوا عنهم شبهات المجاملات بعد كشف الحال.

لن يقتصر الامر عند هذا الحد فقط بل سيستغل بشكل اكبر من قبل المسؤوليين المغاربة في الاتحاد الافريقي بعد سيطرتهم علي معظم المقاعد في “كاف” وسيتم الضغط على الاهلي والزمالك وبراميدز في الكنفدرالية بسبب هذه التصاريح القاتلة في حق تاريخ مصر الكبير والحافل بالبطولات علي سبيل المنتخبات والاندية.

يبدو أن فاروق جعفر كان يرمي بالكلام على فريق الاهلي ويطعن في بطولاته ولكن انجرف وخانه التعبير وخلط الحابل بالنابل ولم يقدر علي لملمة الموضوع لأن البرنامج كان على الهواء مباشرة.

وبدأت بعض المطالبات بسحب كل البطولات من الاندية المصرية والمنتخبات على مدار التاريخ، وسحب معظم مشاركاته في كأس العالم .

ونرى في هذه الفترة سيطرت الاندية المصرية علي مشهد افريقيا فوز الزمالك بالكنفدرالية الموسم الماضي وفوزه بالسوبر الافريقي والأن تواجد فريقي القمة في نصف نهائي البطولة الافريقية وتواجد براميدز في نصف نهائي الكنفدرالية وفوز منتخب مصر الاولمبي ببطولة افريقيا تحت سن “23” الاخيرة وتأهلهم لطوكيو .

الامر الان اصبح اكثر صعوبة للاندية المصرية وستدفع ثمن هذه التصريحات هذا الموسم والمواسم القادمة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.