آخر الأخبار
The news is by your side.

عمودية دار نعيلة تكرم الحركة الشعبية ثالث ايام العيد

عمودية دار نعيلة تكرم الحركة الشعبية ثالث ايام العيد

كادقلي : وليد عضم

كشف العمدة بخاري محمد الزبير عمدة عمودية دار نعيلة إحدى بطون الحوازمة بولاية جنوب كردفان عن تنظيم العمودية لاحتفال شعبي دون مشاركة الحكومة في ثالث أيام عيد الفطر المبارك بمنطقة الكركر بمحلية هبيلا.
يأتي ذلك في تكريم عدد من قيادات الحركة الشعبية قطاع الشمال على خلفية مساهمتهم فى تهيئة البيئة بمنطقة (الكتنق) لحل أزمة مرحال خور الورل فى إكتوبر 2020م، واحتضان ملتقى (نقنجا) فى إبريل 2021 بين مكونات النوبة والحوازمة. يشار إلي أن ذلك مواصلة لهذه الجهود وإنجاح فعالياته وإصدار بيان مشترك لمخرجاته وتوصياته التي من أهمها الإتفاق على مسار المرحال عبر مناطق (الفنقلو، السنينة، القفيل، الورل، الدوماية، فيو ، هبيلا ،الرطيرد عبر الردمية).
وأكد بخاري إكتمال الترتيبات لاقامة الاحتفال في مواعيده المضروبة وقال انه ياتي في اطار التواصل الاجتماعي والتعايش السلمي والمعايدة ويتخلله رقصات شعبية ومصارعة بيئية (الصراع ) وجلسات صالونية بين الاهل وجميع الاطراف بعد مقاطعة امتدت لسنوات وفقرات تكريمية.

وأشار  إلي أن الاحتفال فرصة لتعزيز اتفاق (نقنجا) الذي ساد بعده الامن والهدوء المنطقة ولم تطلق فيه طلقة واحدة ولم تفقد فيه روح اي شخص من الطرفين وليكون الاحتفال دعوة لاعادة العلاقات القديمة والثقة المتبادلة في الزراعة وتسليم المواشي٠

وحيا العمدة بخاري عبدالعزيز ادم الحلو رئيس الحركة الشعبية شمال علي الروح والتوجه الجديد في التعايش السلمي بين المكونات والمحافظة علي العلاقات التاريخية.

وأضاف بأنه علي اتم الاستعداد للمساهمة في بناء السلم المجتمعي وتعزيز التعاون والتواصل بيننا والقبائل الاخري.
وإختتم الوالي حديثه بان الوقت قد حان للتوقيع علي السلام النهائى لتكتمل الفرحة لكل اهل السودان .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.